أفادت الشرطة الهندية، مساء أمس الثلاثاء، بأن 37 متمردا ماويا لقوا حتفهم على يد قوات أمنية، بعد اشتباكات مسلحة بين الجانبين خلال اليومين الماضيين في عدد من المناطق بولاية ماهاراشترا، الواقعة وسط غرب البلاد . ونقلت وكالة الأنباء الآسيوية الهندية، عن نائب المدير العام للشرطة بولاية ماهاراشترا دي كاناكراتنام قوله، إن “الاشتباكات التي وقعت بين مجموعة تابعة لمنظمة (ناكسال) الماوية المحظورة ووحدة من القوات الخاصة التابعة للشرطة منذ الأحد المنصرم في منطقة (غادشيرولي) أسفرت عن مقتل 37 متمردا، بينهم 19 امرأة وأربعة من القادة البارزين” .

وأوضح كاناكراتنام أن الاشتباك الأول بين الجانبين استمر لأزيد من خمس ساعات في أدغال غابة “بوريا”، وخلف مقتل 16 متمردا تابعا لمنظمة “ناكسال”، بينهم ثلاثة من كبار قادة المنظمة وسبع نساء، بالإضافة إلى عنصرين من القوات الأمنية الخاصة، في ما يعد أكبر مواجهة بينهما منذ عقود .

وأضاف أن الاشتباك الثاني اندلع في “راجارام خاندلا” التابعة لمنطقة “جيمالغاتا” وخلفت مقتل ستة من المتمردين الماويين، بينهم أربع نساء، فيما وقع الاشتباك الثالث بالقرب من ضفاف نهر “إندرافاتي” على الحدود بين ولايتي ماهاراشترا وتشهاتيسغاره وأدى إلى مقتل 15 متمردا .

وأشار المصدر ذاته إلى أن السلطات المختصة أطلقت حملة تمشيطية واسعة النطاق للقبض على باقي أفراد المجموعة المسلحة، فيما تم حجز كميات كبيرة من الأسلحة (بنادق وصواعق وغيرها) والذخائر بعد العثور على مخبئ للأسلحة بالمنطقة .

وتدور معارك بين الدولة الهندية والمسلحين التابعين لمنظمة “ناكسال” الماوية المحظورة منذ نحو خمسين عاما في غابات توجد بـ 83 مقاطعة تقع في حوالي 20 ولاية .

التعليقات على مقتل 37 متمردا ماويا في اشتباكات مسلحة مع قوات هندية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

نزار بركة يوجه نداءا للمؤتمرين الاستقلاليين عشية المؤتمر 18 للحزب من أجل “وحدة الصف”