صنفت مجلة فوربس، في قائمة الأثرياء لسنة 2018، عزيز أخنوش كأغنى رجل أعمال مغربي بثروة تقدر بـ2,2 مليار دولار واحتلاله المركز 13 في لائحة الأغنياء العرب، متفوقا على عثمان بنجلون الذي كان يتصدر لائحة أثرياء المغرب، الذي احتل المركز 17 بثروة قدرت بـ1,6 مليار دولار.

وقالت مجلة فوربس المتخصصة في تصنيف أثرياء العالم، أنها « للمرة الأولى استثني منها الأثرياء السعوديون، حيث فضلت فوربس عدم إدراج 10 أثرياء من السعودية على خلفية تقارير تفيد بمصادرة بعض الأصول عقب احتجاز نحو 200 شخصية سعودية من بينهم أثرياء ورجال أعمال ».

Capture d’écran 2018-03-09 à 12.37.21

وقد تضمنت قائمة أثرياء العالم للعام الحالي 31 ثرياً من الدول العربية، بثروة إجمالية بلغت 76.7 مليار دولار. وتصدر المصري ناصف ساويرس قائمة الأثرياء العرب بصافي ثروة قدرها 6.6 مليار دولار. في حين تصدرت الإمارات ولبنان الدول العربية، من حيث عدد الأثرياء العرب في القائمة بـ7 أثرياء لكل منهما، تلتها مصر بـ6 أثرياء.

واعتمدت فوربس عند إعداد قائمة أثرياء العالم 2018 على: أسعار إغلاق الأسهم، وأسعار صرف العملات بتاريخ 9 فبراير 2018، علماً أن صافي قيم الثروات يتأثر يومياً بناء على متغيرات أسواق الأسهم. ومثالاً على ذلك: ارتفع صافي ثروة جيف بيزوس أكثر من 12 مليار دولار خلال أسبوعين فقط، من تاريخ إعداد القائمة حتى موعد نشرها.

التعليقات على أخنوش أغنى أغنياء المغرب حسب مجلة “فوربس” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بايتاس معلقا على ندوة “البيجيدي”: لا يمكن مناقشة حصيلة حكومية لم تقدم بعد

اعتبر مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق ا…