فاز الفنان المصري محمد صبحي بجائزة الشارقة للإبداع المسرحي العربي في دورتها الثانية عشرة تقديرا لتجربته الإبداعية الثرية ولدوره في تطوير وإغناء الحركة المسرحية العربية خلال أكثر من أربعة عقود .

وقال رئيس دائرة الثقافة في الشارقة عبد الله العويس، في تصريح بمناسة الإعلان عن الجائزة، اليوم الإثنين، إن محمد صبحي الذي يعد “رمزا للفنان المسرحي المثقف والمستنير أثرى الوجدان العربي بروائعه المسرحية، ممثلا ومخرجا ومؤلفا، وعزز موقع الفن المسرحي ومكانة مبدعيه في المجتمع، برؤاه الفنية والفكرية المبتكرة والملهمة والهادفة إلى نشر وتعزيز القيم السامية وصون كرامة الانسان وحريته”. وخلال العقود الأربعة الماضية، قدم صبحي المزداد سنة 1948 ،نحو ثلاثين عملا مسرحيا، من بينها “أوديب ملكا” و”هاملت” و”روميو وجوليت” و”زيارة السيدة العجوز”، إضافة إلى العشرات من المسلسلات والبرامج التلفزيونية والأفلام السينمائية، متناولا العديد من القضايا الاجتماعية والسياسية، بحس نقدي، منوعا في أساليبه وطرائقه الفنية، ومعبرا عن منظور فكري يهتم بحرية الانسان وحقه في العيش الكريم.

وسيتسلم صبحي الجائزة، في حفل افتتاح الدورة 28 من “أيام الشارقة المسرحية” التي ستنظم هذه السنة خلال الفترة من 13 وإلى 22 مارس المقبل. ويذكر أن جائزة الشارقة للإبداع المسرحي العربي التي تم إحداثها سنة 2007، تروم دعم الإبداع المسرح العربي.

التعليقات على محمد صبحي يفوز بجائزة الشارقة للإبداع المسرحي العربي لسنة 2018 مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بايتاس معلقا على ندوة “البيجيدي”: لا يمكن مناقشة حصيلة حكومية لم تقدم بعد

اعتبر مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق ا…