محمد سموني

علم موقع “الأول” من مصادر مطلعة أن محمد الأعرج وزير الثقافة والاتصال، يتجه إلى منع المركز السينمائي المغربي من الاستفادة من دعم المهرجانات التي تنظمها، كالمهرجان الوطني للفيلم بطنجة ومهرجان الفيلم الوثائقي للثقافة الصحراوية بالعيون ومهرجان الفيلم القصير المتوسطي..

ويوضح مصدر مقرب من الوزير أن الأعرج اعتبر أن استفاد المركز السينمائي من الدعم إلى جانب الجهات الأخرى التي تنظم مهرجانات سينمائية يعتبر تضاربا للمصالح وذلك لاعتبار أن المركز هو من يشرف على لجنة دعم المهرجانات وعملها، وبالتالي لا يمكنها أن تتقدم بدورها بملف الدعم الذي تبتُ فيه هذه اللجنة المشكلة داخله.
وأضاف ذات المصدر أن قرار الأعرج قد اتخذ في اجتماع دورة المجلس الإداري الذي انعقد في شهر يوليوز الماضي، وذلك أثناء مناقشة الدعم السينمائية واستراتيجية الوزير في قطاع السينما.

وكانت اللجنة قد قررت منح الدعم لـ 31 مهرجانا وتظاهرة بمبلغ 9.905.000 درهم، برسم الدورة الثانية للجنة دعم تنظيم المهرجانات السينمائية، حصل فيه المركز السينمائي على حصة الأسد بـ4 ملايين درهم لتنظيم كل من مهرجان الفيلم القصير المتوسطي بطنجة ومهرجان الفيلم الوثائقي حول الثقافة والتاريخ والمجال الصحراوي الحساني.

التعليقات على انفراد.. الأعرج يمنع استفادة المركز السينمائي من الدعم المخصص للمهرجانات مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…