توج “مونلايت” مساء الأحد أفضل فيلم في حفل توزيع جوائز الاوسكار الذي انتهى على بعض الفوضى بعدما اعلن خطأ فوز فيلم “لالا لاند”.

فقد شهد ختام الحفل المضبوط عادة بإحكام، هذا الخطأ الكبير عندما قرأت الممثلة الأسطورية فاي دانواي والى جانبها الممثل وارن بيتي خطأ اسم الفيلم الفائز على مسرح “دولبي ثياتر”.

وكان فريق الفيلم الاستعراضي الغنائي “لالا لاند” قد صعد بكامله الى المسرح وباشر منتجا الفيلم تقديم الشكر قبل ان يبلغا بان الفائز الفعلي هو “مونلايت”.

وأوضح احد المنتجين وهو يقف على المسرح رافعا البطاقة والظرف الأحمر “لقد حصل خطأ، “مونلايت” لقد فزتم بجائزة أفضل فيلم”.

وظن الجميع بداية أن في الأمر مزحة، الا أن البطاقة التي حفر عليها اسم الفائز بالاسود عرضت في نهاية المطاف على الكاميرا عن قرب في دليل على ان فيلم “مونلايت” هو الذي فاز فعلا بالجائزة.

وأضاف بلياقة كبيرة انه يشرفه ان يقدم التمثال الصغير الذي ظن انه فاز به الى “اصدقائي في فيلم مونلايت”. وفاز مخرج الفيلم باري جينكنز (37 عاما) ايضا بجائزة افضل سيناريو وهو مقتبس عن مسرحية لتاريل ماكريني. وقال المخرج في الكواليس “آخر عشرين دقيقة في حياتي كانت جنونية”.

وكان قال في وقت سابق “إلى جميع الناس الذين يظنون ان لا مرآة تعكس واقعكم اقول ان الاكاديمية (التي تمنح الجوائز) تسهر عليكم ونحن نسهر عليكم”.

ونال بطل الفيلم الممثل الأسود ماهيرشالا علي الذي يؤدي دور تاجر مخدرات يصادق صبيا صغيرا جائزة افضل ممثل في دور ثانوي. وهو اول ممثل مسلم يفوز بجائزة أوسكار.

 

التعليقات على بعد خطأ فادح.. “مونلايت” أفضل فيلم في الأوسكار مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…