فازت جامعة (باريس 3) –السوربون الجديدة بجائزة المهرجان الدولي للمسرح الجامعي في دورته الثامنة والعشرين، فيما عادت الجائزة الخاصة للجنة التحكيم لأكاديمية شانغاي للمسرح من الصين.

كما تم خلال حفل اختتام هذا المهرجان، الذي نظم مساء أمس السبت بالدار البيضاء، منح جائزة الإخراج لفرقة الجامعة المستقلة لبويبلا بالمكسيك، وجائزة البحث والتجريب لجامعة هيلدسيم بألمانيا مع تنويه خاص بكلية الآداب والعلوم الإنسانية ظهر المهراز بفاس، فيما تم تتويج أكاديمية المسرح لروما صوفيا أميندوليا، بإيطاليا بالجائزة الخاصة بالمتعة والفرجة.

أما جائزة التشخيص فقد عادت لمجموعة ممثلات فرقة الجامعة المستقلة لبويبلا بالمكسيك، مع تنويه بمجموعة ممثلي فرقة المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالدار البيضاء، وتنويه شخصي لكمال عطية عن أكاديمية الفنون، للمعهد العالي للفنون المسرحية بمصر.

 

وفي كلمة له قال عبد القادر كنكاي رئيس المهرجان، عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية بنمسيك الدار البيضاء، إن “المهرجان هو مشروع ثقافي متكامل، يشتغل وفق خطة مضبوطة واضحة المعالم والأهداف، واعية كل الوعي بانتماء المهرجان للجامعة مع ما يقتضيه ذلك من صرامة وتقييم وتكوين وتأطير، في إطار استراتيجية أعمق أبعد من جعله لقاءا موسميا سنويا”.

وذكر أن الدورة المقبلة من هذا الحدث الثقافي ستكون امتدادا للدورة الحالية التي “اختارت تيمة الصمت محورا لها انسجاما مع فلسلفة التجربة المسرحية للصين التي كانت ضيف شرف الدورة، بالانتقال من الصمت إلى الحركة باستضافة إيطاليا، التي يتميز مسرحها بالحركية والفرجة من خلال التعبير الجسدي والتنقل والحركة الدائمة عبر الفضاءات”.

التعليقات على جامعة “باريس 3” تفوز بجائزة المهرجان الدولي للمسرح الجامعي بالدار البيضاء مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…