خطير.. سائق “يشعل” النار بحافلة بمكناس والشركة تقرر متابعته قضائيا

تسبب سائق إحدى حافلات شركة النقل العمومي بمكناس، في اشتعال النيران بحافلة جديدة، صبيحة اليوم الإثنين، حيث كانت في طريقها بين مدينة مكناس وجماعة الدخيسة مما تسبب في خسائر مادية جسيمة حسب بلاغ للشركة.
وحسب نفس المصدر فالحادث جاء نتيجة إهماله المهني وعدم تقيده بقواعد السياقة التي زودته بها الشركة خلال التكوينات المتعددة التي يتلقاها سائقو الشركة ومن بينهم هذا السائق . ويتجلى الخطأ الجسيم الذي ارتكبه السائق في عدم تشغيله للزر الخاص بالفرامل , الشيء الذي أدى إلى اشتداد احتكاك العجلات وتصاعد حرارتها وبالتالي نشوب ألسنة النيران التي التهمت حافلة جديدة وذلك حسب ما تثبته التسجيلات المتوفرة.
ويضيف البلاغ أن الشركة “قامت فور علمها بالحادث بالمتعين حيث تأكدت من عدم وجود أية إصابات بين ركاب الحافلة ومن تم قامت بإيداع شكاية لدى المصالح المختصة قصد متابعة هذا السائق المتهور قضائيا حيث كاد أن يتسبب في إزهاق أرواح الركاب لولا الألطاف الإلهية بالإضافة إلى إلحاقه خسائر فادحة بالشركة التي فقدت حافلة جديدة من أسطولها” .
وعلى الرغم من استعمال قنينات إطفاء الحريق المتواجدة على متن الحافلة , لم تتمكن هذه الأخيرة من إخماد الحريق لكون خزانات الوقود كانت ممتلئة عن آخرها بما يناهز 200 لترمن الوقود بما أن الحادث حصل في مطلع الصباح .كما أن تأخر وصول الوقاية المدنية ساهم في احتراق الحافلة بالكامل .