أصدرت الغرفة الابتدائية للجنايات، ليلة أمس الاثنين، حكمها على قتلة البرلماني عبد اللطيف مرداس، بالإعدام لهشام مشتري والمؤبد لأرملة رداس وفاء بنصامدي وثلاثون سنة سجنا لحمزة مقبول ابن أخت، ورقية شهبون بعشرين سنة سجنا نافذا.

وهذه تفاصيل الحكم:

في الدعوى العمومية : برفض الدفوع الشكلية المتارة والطلبات الأولية وبمؤاخدة المتهمين من اجل ما نسب اليهم والحكم على المتهم هشام المشتراي بالاعدام _ وعلى المتهمة وفاء بنصامدي بالمؤبد _ وعلى المتهم حمزة مقبول بثلاثين سنة سجنا نافدا _ وعلى المتهمة رقية شهبون بعشرين سنة سجنا نافدا مع تحميل كافة المتهمين الصائر تضامنا والاجبار في الادنى بخصوص المتهمين حمزة ورقية شهبون وبدون اجبار بالنسبة للباقي وبارجاع السيارة المحجوزة لمن له الحق فيها ورفض باقي الطلبات .

في الدعوى المدنية التابعة : بعدم قبول المطالب المدنية المقدمة من قبل اخو الهالك وبقبولها في الباقي شكلا . وموضوعا : الحكم على المتهمين المدانين بادائهم بصفة تضامنية لفائدة المطالب بالحق المدني والد الهالك محمد مرداس بتعويض مدني قدره 80.000.00 درهم مع تحميلهم الصائر تضامنا وتحديد مدة الاكراه البدني في الادنى بخصوص حمزة مقبول وبدون اكراه في الباقي.

التعليقات على هذه تفاصيل الحكم الصادر على “قتلة” البرلماني مرداس مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…