طالب ممثل النيابة العامة في جلسة محاكمة المتهمين بقتل البرلماني عبد اللطيف مرداس، التي تجري أطوارها في هذه الأثناء بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، بالإعدام في حق هشام المشتري المتهم بقتل البرلماني مرداس، وكذا وفاء زوجة مرداس، وأيضا حمزة مقبول ابن اخت المشتري.

كما طالب ممثل النيابة العامة بالحكم بالمؤبد على “الشوافة” التي توجه لها التهامات بأنها لعبت دورا في فصول جريمة القتل.

ومن المنتظر ان تكون جلسة اليوم آخر جلسة قبل النطق بالحكم، حيث رفض القاضي كل الملتمسات والدفوعات الشكلية التي تقدم بها دفاع المتهمين، واعتبر ان القضية اصبحت جاهزة للنقاش، حيث تدخل دفاع الطرف المدني، كما تدخلت النيابة العامة التي تقدمت اتهاماته ودلائلها وطالبت بالإعدام للمتهمين، وبعد مرافعة دفاع المتهمين، ومن المتوقع أن يمرّ القاضي إلى المداولة  وتحديد جلسة للنطق بالحكم.

يذكر ان هشام المشتري حضر إلى الجلسة وهو يمشي يصعوية ويستعين بـ “عكاز”، وكانت مشادات قد وقعت بين دفاع المشتري ودفاع ابن اخته حمزة، حيث واجهت محامية حمزة المشتري بالقول ، “لماذا اقحمت حمزة في هذا الملف وأنت الوحيد الذي ذكرته في التحقيق عند الضابطة القضائية؟”. كما طالب قاضي الجلسة حمزة مقبول بعد الإجابة عن اسئلة محامي المشتري واعتبر أنها مجرد استنتاجات.

وكان حمزة ابن أخت المشتري قد أبدى عدم تعرفه على أداة الجريمة “البندقية” التي تم عرضها عليه من طرف القاضي، وقال انه لا يتذر إن كانت هي البندقية التي استعملها خاله في قتل مرداس أم لا”.

التعليقات على عاجل.. النيابة العامة تطالب بالإعدام لقاتلي مرداس.. زوجته وعشيقها (تفاصيل) مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

نزار بركة يوجه نداءا للمؤتمرين الاستقلاليين عشية المؤتمر 18 للحزب من أجل “وحدة الصف”