شارك مجموعة من ساكنة مدينة القصر الكبير مساء أمس الإثنين، في مسيرة احتجاجية مطالبة بتوفير الأمن ووضع حد للسيبة التي تعيشها المدينة خاصة مع ارتفاع معدل الجريمة بشكل كبير قارب الانفلات الأمني.
المسيرة الاحتجاجية جاءت على اثر تشييع جثمان التلميذ مروان الحمري البالغ من العمر 18 سنة والذي لفظ أنفاسه الأخيرة بالمركز الاستشفائي ابن سينا بالرباط متأثرا بجراح بليغة جراء الاعتداء الذي تعرض له على يد زعيم عصابة إجرامية ملقب بـ”رامبو” بحي السلالين بالقصر الكبير وذلك يوم الثلاثاء 12 يوليوز المنصرم.
انطلقت المسيرة الاحتجاجية مباشرة بعد دفن الضحية لتتوجه مباشرة إلى مقر مفوضية القصر الكبير حيث تجمهر المئات من المواطنين أمام بابها مرددين شعارات تطالب بالتدخل العاجل من أجل استتباب الأمن و وضع حد للظاهرة الإجرامية المستفحلة في المدينة ثم توجهت المسيرة صوب مقر الباشوية حيث تم التأكيد على ضرورة تدخل جميع الأطراف من أجل السلامة و الحماية للساكنة.
و قد شهدت مدينة القصر الكبير مباشرة بعد عيد الفطر ارتفاع مهول في معدل الجريمة حيث سقط الشاب “منير . ق” 25 سنة قتيلا فجر يوم الجمعة 08 يوليوز بحي الزكاكرة بعد أن تلقى طعنات قاتلة من طرف صديقه “ياسين.خ” 23 سنة
و في ذات السياق تعرضت فتاة في العشرينات من عمرها لاعتداء من طرف عصابة بمنطقة اولاد احميد يوم الإثنين 11 يوليوز و كانت الفتاة قد رافقت صديق لها ينتمي لنفس العصابة قبل أن تتفاجأ بانقلاب العصابة ضدها لتنهال عليها بالضرب و الاعتداء الجسدي إلى أن أغمي عليها حيث تركت في مقبرة الحي إلى أن تدخلت عناصر الوقاية المدنية لإساعفها.
كما تشهد المدينة و خاصة ببعض البؤر السوداء كشارع 20 غشت و سوق الحنة و ساحة سيدي بوحمد انتشار ظاهرة النشل و اعتراض المارة و السرقة في واضحة النهار وهو ما أثار رعب و فزع لدى الكثيرين.
و من جهة أخرى سقط أخوان قتيلين “يوسف 22 سنة و عبد النبي 26 سنة” يوم الخميس 14 يوليوز بمنطقة القلة نواحي القصر الكبير بعد دخولهما في شجار مع أفراد عائلة أخرى على هامش عرس أقيم بالمنطقة وهي جريمة تدخل في إطار تصفية حسابات قديمة بين العائلتين، فيما تم اعتراض شخص أخر بمنطقة الكشاشرة نواحي القصر الكبير وتم بقر بطنه من طرف عصابة اجرامية تنشط بالمنطقة.
و كانت مفوضية الشرطة بالقصر الكبير قد نظمت يوم الخميس المنصرم حملة أمنية أسفرت عن اعتقال 48 شخص تم تنقيطهم حيث تم حجز 11 شخص في حالة سكر و 7 أشخاص بالسلاح الأبيض و شخص واحد متلبس ببيع مادة السيليسيون فيما تم اطلاق سراح الباقي بعد تنقيطهم.
و تطالب ساكنة المدينة بحملات دائمة و مستمرة وليست موسمية مع زيادة عدد رجال الأمن و توفير اللوجستيك و فتح مقرات جديدة تتماشى و التوسع العمراني الذي تشهده المدينة.

التعليقات على القصر الكبير.. احتجاج على ارتفاع معدل الجريمة بعد تشييع جثمان التلميذ مروان مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…