أحيل اليوم خمس أشخاص مشتبه فيهم، ضمنهم مواطنين من دول جنوب الصحراء ومتقاعدين من سلك الأمن بالإضافة إلى عون سلطة معزول بتهمة التزوير على المحكمة الابتدائية في فاس.
وقد ضبطت مصالح الأمن الوطني بفاس، أمس الأحد، مواطنا من جنسية كونغولية متلبسا بتقديم شهادة جامعية مزيفة بغرض تجديد بطاقة إقامته بالمغرب، بعدما كشفت التحريات الأمنية حصوله على الوثيقة الجامعية المزورة من مواطن آخر ينشط في مجال التزوير. وقد تم توقيف المشتبه فيه الثاني، وهو من نفس الجنسية بعدما تبت أنه يقوم بتزوير الوثائق والشواهد الجامعية بغرض تسهيل حصول الأجانب على سندات الإقامة مقابل مبالغ مالية مهمة بمشاركة كل من عون سلطة مفصول عن العمل و شرطيين متقاعدين.
وبعد مباشرة مصالح الأمن عمليات التفتيش والتمشيط في هذه القضية تم حجز مجموعة من البطاقات الفارغة المخصصة لتسجيل الأجانب، ومطبوعات لمحاضر وطلبات تتعلق بطلب الحصول على بطاقة الإقامة بالمغرب، وكذا أجهزة كمبيوتر وطابعات ومعدات نسخ تستعمل في عملية التزوير.
وأشار بلاغ للأمن بمدينة فاس إلى أنه تم إخضاع المشتبه فيهم للحراسة النظرية قبل أن يتم عرضهم على النيابة العامة المختصة، بعد الانتهاء من إجراءات البحث في القضية .

التعليقات على اعتقال 5 أشخاص ضمنهم متقاعدين من سلك الأمن بتهمة التزوير مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

المغرب يطرح مناقصة لبناء مزرعة رياح بقدرة 400 ميغاوات

طرحت الوكالة المغربية للطاقة المستدامة (مازن)، أمس الخميس، مناقصة للتأهيل المسبق لمشروع طا…