تمكنت مصالح أمن الحي الحسني، في الساعات الأولى من صبيحة هذا اليوم، من إيقاف شخص يبلغ من العمر 23 سنة، ينشط في مجال الاتجار في المخدرات وحجز كمية مهمة من مخدر الشيرا.
وكانت مصالح الأمن قد تمكنت في وقت سابق بتاريخ 12 من الشهر الجاري من إيقاف أربعة أشخاص آخرين، حسب بلاغ ولاية أمن الدار البيضاء، وذلك لتورطهم في إطار شبكة تنشط في الاتجار في المخدرات على الصعيد الوطني.
هذه العملية التي قامت بها فرقة مكافحة المخدرات المحلية، بناء على ما أسفرت عليه الأبحاث والتحريات، يضيف البلاغ، مكنت من الوصول إلى المذكور أولا، الذي تبين على أنه ينحدر من إحدى مدن شمال المغرب ويبقى من مزودي تجار المخدرات بمجموعة من مدن المملكة.
انطلقت العملية، يضيف ذات المصدر، بنصب كمين للمعني بالأمر وذلك عبر إجراء صفقة وهمية، تم بناء عليها إرسال كمية 114 كلغ من مخدر الشيرا نحو مدينة الدار البيضاء على دفعتين، بحيث أسفرت الأخيرة عن إيقاف أربعة أشخاص بتاريخ 12 مارس رفقة سيدة وابنيها القاصرين البالغين من العمر 17 و 6 سنوات، اللذين استغلا في التمويه أثناء مرور السيارة، التي استغلوها في نقل كمية الشيرا، بنقط التفتيش والمراقبة.
وقد انتهت العملية بإيقاف المشتبه فيه الرئيسي، الذي يعتبر مزودا بالجملة لتجار المخدرات بمدن متفرقة، وذلك عندما قدم نحو مدينة الدار البيضاء من أجل إتمام الصفقة.
وقد تم الاحتفاظ بالموقوفين رهن تدابير الحراسة النظرية والاعتقال الاحتياطي بناء على تعليمات النيابة العامة، في حين تم حجز السيارة وكمية الشيرا المحجوزة إضافة إلى سلاح أبيض من الحجم الكبير وقنينة غاز مسيلة للدموع، في انتظار تعميق البحث، قبل أن يتم تقديم المتورطين في هذه القضية كل فيما يخصه إلى العدالة.

التعليقات على إيقاف متهم بالاتجار في المخدرات بالجملة بعد نصب كمين له بالدار البيضاء مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بايتاس معلقا على ندوة “البيجيدي”: لا يمكن مناقشة حصيلة حكومية لم تقدم بعد

اعتبر مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق ا…