‫الرئيسية‬ رئيسية تدوينة عن مقتل حياة بلقاسم ترسل “فيسبوكيا” للسجن
رئيسية - مجتمع - 18 أكتوبر، 2018

تدوينة عن مقتل حياة بلقاسم ترسل “فيسبوكيا” للسجن

المحكمة تابعت المدون سفيان نكاد بتهم "العصيان و التحريض على العصيان و الاشادة باهانة علم المملكة و رموزها"

*وفاء بلوى

قضت المحكمة الابتدائية بتطوان، مساء يوم أمس الأربعاء، بالسجن سنتين مع النفاذ، في حق مدون فايسبوكي، على خلفية نشره تدوينة احتجاجا على مقتل الشابة حياة بلقاسم، التي راحت ضحية حادث إطلاق نار على قارب يحمل مرشحين للهجرة.

وحسب تصريح لجابر بابا عضو دفاع المدون سفيان نكاد، فإن موكله توبع بسبب “نشر تدوينة على موقع فايسبوك”، دعى خلالها جماهير فريق المغرب التطواني لكرة القدم إلى التظاهر احتجاجا على الحادث، وذلك خلال مباراة البطولة المحلية، التي أقيمت بتاريخ 30 من سبتمبر المنصرم.

وتابع المحكمة سفيان نكاد بتهم “العصيان و التحريض على العصيان و الاشادة باهانة علم المملكة و رموزها و التحريض على ذلك بواسطة وسائل سمعية و بصرية و الكترونية”.

وصرحت المحكمة علنيا ابتدائيا حضوريا “بمؤاخذة المتهم من اجل ما نسب إليه والحكم عليه بسنتين إثنتين 02 حبسا نافذا وبغرامة نافذة قدرها عشرون ألف درهم (20.000,00) درهم وبتحميله الصائر مع تحديد مدة الإجبار في الحد الأدنى”.

حري بالذكر، أنه إلى جانب سفيان نكاد، تمت محاكمة 19 شابا آخرا، تتراوح أعمارهم بين 14و23 سنة، بتهمة “إهانة العلم الوطني” بعد أن قاموا برفع العلم الإسباني وشعارات مؤيدة للهجرة أثناء المباراة، فضلا عن تهم “تخريب ممتلكات عمومية وخاصة”، أثناء “تظاهرة غير مرخصة” عقب المباراة.

*صحافية متدربة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…