ارتفع عدد ضحايا الهجوم المسلح على منتجع سياحي بساحل العاج، الأحد 13 مارس،  إلى 12 قتيلا على الأقل، من بينهم 4 أوروبيين.

وأفادت وكالة أنباء رويترز بأن  12 شخصا على الأقل لقوا مصرعهم، بينهم سياح أجانب إثر هجوم شنه مسلحون يرتدون أقنعة على منتجع “بسام الكبير” السياحي في ساحل العاج، والذي يرتاده سياح أجانب.

وأفاد شهود عيان بالمنطقة بأن إطلاق نار حصل داخل فندق في منتجع بسام الكبير السياحي، 40 كم شرق أبيدجان، العاصمة القديمة لساحل العاج.

وقال أحد الشهود أن مسلحين “كانوا مدججين بالسلاح ويرتدون أقنعة، أطلقوا النار في فندق “ليتوال دو سود” (نجمة الجنوب) وهو فندق ضخم كان مليئا بالأجانب بسبب موجة الحر الحالية”.

من جهتها، قالت وكالة الأنباء اللبنانية ” إن الهجوم نفذه أكثر من 13 مسلحا وصلوا إلى المنطقة المستهدفة عن طريق البحر، مضيفة أنهم أطلقوا النيران عشوائيا على رواد المطاعم، ما أدى إلى سقوط عدد كبير من الضحايا.

هذا وأكدت مصادر إعلامية لبنانية أنه من بين ضحايا الهجوم المسلح فرنسيين، مشيرة إلى أن السفارة اللبنانية في ساحل العاج، طلبت من المواطنين اللبنانيين عدم الخروج من منازلهم.

وصرح مواطن لبناني في ساحل العاج، للوكالة اللبنانية، أن إطلاق النار لا يزال مستمرا بكثافة، مؤكدا في السياق نفسه أن قوات فرنسية وصلت إلى مكان الهجوم لمواجهة المسلحين.

 

التعليقات على فيديو ..ارتفاع ضحايا الهجوم المسلح على منتج سياحي بساحل العاج إلى 12 قتيلا مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

لكويرة.. البحرية الملكية تقدم المساعدة لـ 56 مرشحا للهجرة غير النظامية

قدمت وحدة تابعة للبحرية الملكية كانت تقوم بدورية بحرية، أمس الاثنين، على بعد 37 كيلومترا ج…