صب مانشستر يونايتد الإنجليزي غضبه على ضيفه ميدتييلاند الدنماركي وبلغ الدور ثمن النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” لكرة القدم عندما فاز عليه (5-1) أمس (الخميس)، على ملعب “أولدترافورد” في مانشستر في إياب الدور الثاني.

ثم أكد بوروسيا دورتموند الألماني تأهله بتغلبه على مضيفه بورتو البرتغالي (1-0)، في ما ودع نابولي وفيورنتينا الإيطاليان البطولة من الدور الثاني بتعادل الأول مع ضيفه فياريال الإسباني (1-1)، وخسارة الثاني المذلة أمام مضيفه توتنهام الإنكليزي (0-3).

وعلى ملعب “آكر”، ظفر إشبيلية الإسباني الذي فاز ذهابا بثلاثية نظيفة، ببطاقة التأهل إلى ثمن النهائي رغم خسارته أمام مضيفه مولده النروجي بهدف وحيد سجله لاعب الوسط “إريك هشتاد” أول أهداف المباراة بتسديدة يمينية من داخل المنطقة في الدقيقة (43).

كما بلغ بازل السويسري الدور ثمن النهائي بفوزه على ضيفه سانت إتيان الفرنسي (2-1)، وسجل لوكا زيوفي (15) و(90+1) هدفي بازل، والسنغالي مصطفى بايال سال (89) هدف سانت إتيان الذي فاز ذهابا على أرضه (3-2)، ليتأهل الفريق السويسري بتسجيله أهداف أكثر خارج قواعده.

وفجر شاختار دونيتسك الأوكراني مفاجأة من العيار الثقيل بتغلبه بثلاثية نظيفة على مضيفه شالكه الألماني، ليصعد إلى الدور المقبل بعد تعادله سلبيا مع منافسه الألماني في مباراة الذهاب.

كما واصل فالنسيا الإسباني تفوقه على رابيد فيينا النمساوي بعدما تغلب عليه (4-0) في العاصمة النمساوية فيينا، ليأتي تأهله إلى دور الـ16 عن جدارة بعدما تغلب على منافسه(6-0) في مباراة الذهاب.

واقتنص أتلتيك بلباو الإسباني تعادلا بطعم الفوز(1-1) من ضيفه أولمبيك مارسيليا الفرنسي، حيث تقدم الفريق الفرنسي بهدف عن طريق ميشي باتشواي في الدقيقة 40، قبل أن يعادل سابين ميرينو لبلباو قبل النهاية بتسع دقائق، يشار أن بلباو فاز بهدف نظيف في مباراة الذهاب التي أقيمت في الفيلودروم.

ثم صعد سبارتا براغ التشيكي إلى نفس الدور بعد فوزه بثلاثية نظيفة على مضيفه كراسنودار الروسي، ليفوز(4-0) في مجموع اللقاءين.

وبدوره صعد فريق فنربخشه التركي إلى دور الـ16 عقب تعادله(1-1) مع مضيفه لوكوموتيف موسكو الروسي في إياب دور الـ32 للمسابقة لينتزع الأتراك بطاقة التأهل مستفيدا من فوزه بهدفين نظيفين في لقاء الذهاب الذي جرى بملعبه، ليفوز(3-1) في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

بث مباشر.. مباراة الاتحاد البيضاوي وحسنية أكادير برسم نهائي كأس العرش