نبيل بنشقرون*

أعلن الاتحاد الافريقي لكرة القدم يوم أمس الثلاثاء عن تعيين الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما، لقيادة مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، والتي ستجمع بين فريقي الأهلي المصري والوداد الرياضي البيضاوي مساء السبت المقبل على ارضية ملعب برج العرب بالاسكندرية.
وما إن تم الإعلان عن إسم الحكم الذي سيقود المباراة النهائية، حتى أبدت جماهير فريق الوداد تخوفها من الحكم الإثيوبي، نظرا للأخطاء الجسيمة التي ارتكبها في مجموعة من المباريات، على الرغم من خبرته التحكيمية الكبيرة بالمستطيل الأخضر. وتعززت مخاوف جماهير الوداد بالعلاقة التي تجمع بين إثيوبيا و مصر ، خاصة وأن الكونفدرالية الافريقية كانت تتهيئ لتعيين الحكم الغابوني “أوتوجو كوستينى” قبل ان تتراجع عن ذلك وتقوم باختيار الاثيوبي تيسيما حكما للمباراة.
وعبرت الجماهير الودادية من خلال تدوينات نشرتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن سخطها جراء تعيين الحكم الأثيوبي، معللة ذلك بتدخل عبد المنعم شطة لاعب فريق الاهلي المصري سابقا و رئيس اللجنة الفنية في الاتحاد الافريقي، خاصةً أنها المرة الثالثة التي يحدث فيها هذا الأمر هذا الموسم بعد مباريات الربع والنصف نهائي تواليا، أمام كل من الترجي و النجم الساحلي التونسيين، حيث تم تغيير الحكم بدون سبب.
وطالبت الجماهير الودادية رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم فوزي القجع، ورئيس النادي الاحمر سعيد الناصري بالتدخل في هذه القضية، والدفاع عن مصالح النادي الوحيد الممثل للمغرب في هذه المسابقة القارية، تخوفا من وقوع مجزرة تحكيمية السبت المقبل في الاسكندرية قد تعرج بالمباراة لصالح المصريين.
يذكر أن فريق الوداد الرياضي سيواجه فريق الأهلي المصري برسم نهائي دوري أبطال إفريقيا، حيث تجرى مباراة الذهاب يوم السبت المقبل بملعب برج العرب بالاسكندرية، فيما سيتم تحديد موعد مباراة الإياب لاحقا الأسبوع المقبل.

* صحافي متدرب

التعليقات على جماهير الوداد غاضبة بسبب تعيين الحكم الاثيوبي لمباراته ضد الأهلي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الناظور.. الفرقة الوطنية تحيل 30 شخصا على النيابة العامة بينهم ثلاث عناصر من القوات العمومية بتهم التهريب الدولي للمخدرات والاتجار في البشر

أحالت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية على النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بمدينة الناظور…