مباشرة بعد انتهاء المباراة التي جمعت المنتخبين المغربي والطوغولي (3-1)، مساء أمس الجمعة بأوييم، برسم مباريات الجولة الثانية ضمن المجموعة الثالثة لكأس إفريقيا للأمم 2017 بالغابون قدم مدربا الفريقين وعدد من اللعبين تصريحات للصحافة هذا أهمها:

– هيرفي رونار (مدرب المنتخب المغربي): على مستوى الأداء، فإن اللقاء الأول ضد الكونغو الديمقراطية كان أفضل، غير أننا اليوم استطعنا التسجيل في ثلاث مناسبات، بدأنا المباراة بشكل صعب لأننا استقبلنا هدفا مبكرا، لحسن الحظ اللاعبون كانو أقوياء على المستوى الدهني وحافظوا على تركيزهم واستطاعوا العودة في النتيجة.

لم يلعب شيء لحد الآن، اللقاء المقبل مع كوت ديفوار سيكون الأهم والأصعب في الدور الأول، إنه بمثابة مباراة نهائية، يجب أن نكون أقوياء وننافس بشراسة من أجل انتزاع بطاقة التأهل. جميع فرق المجموعة لازال بإمكانها المنافسة من أجل التأهل، هناك فقط بطاقتين، سننافس حتى النهاية، ونقدم الأداء الذي نستحق من خلاله التأهل.

– كلود لوروا (مدرب منتخب الطوغو): استطعنا تقديم أداء جيد رغم الهزيمة، تمكنا من التقدم في المباراة، لكن سجل علينا من كرتين تابتتين.

للأسف انكمشنا في الدفاع من أجل تقديم مباراة متوازنة، لكن في النهاية انهزمنا، سنواصل تقديم أفضل أداء لنا، اللقاء المقبل سيكون صعبا جدا ضد منتخب الكونغو الديمقراطية الذي يحتاج لنقطة واحدة فقط من أجل التأهل، مثل المغرب، لدينا كل المميزات التي تجعلنا ندافع عن حظوظنا حتى النهاية.

– مهدي بنعطية (عميد المنتخب الوطني المغربي): نهدي هذا الفوز إلى مشجعينا وإلى الجمهور المغربي، إننا ننافس من أجل بلدنا في ظروف صعبة، لكن لدينا العزيمة والإرادة من أجل تقديم أشياء جميلة، لم ننتهي بعد ويجب علينا الفوز على منتخب كوت ديفوار من أجل التأهل للدور المقبل.

DSC_9009

– غانم سايس (مسجل الهدف الثاني للمنتخب المغربي): كان صعبا بالنسبة لي خاصة بعد يوم من الهزيمة أمام الكونغو الديمقراطية، أن أتلقى خبر وفاة جدي، الفريق كله كان إلى جانبي وساندني، لهذا اتخدت قراري بالبقاء، أهدي هدفي إلى روح جدي وجميع أقربائي.

– منير عوبادي (وسط ميدان المنتخب المغربي): كان فوزا مستحقا، أصبنا بخيبة أمل بعد المباراة الأولى، لكننا قمنا برد فعل جيد هذا اليوم، اللقاء المقبل ضد كوت ديفوار سيكون بمثابة مباراة نهاية، يجب علينا تقديم أداء كبير من أجل التأهل، كل شيء جيد لحد الآن وأتمنى أن يستمر كذلك.

DSC_9215

التعليقات على هذا ما قاله بنعطية وسايس وعوبادي و رونار ولوروا بعد انتصار المغرب مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة تغطي تكاليف مشاركة 200 شركة ناشئة مغربية في معرض جيتكس إفريقيا 2024

في إطار التحضير للنسخة الثانية من جيتكس إفريقيا المغرب، الحدث العالمي الكبير لتكنولوجيا ال…