أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم الجمعة، عن آخر تحديث لتصنيف منتخبات “الفوتسال”.

وتراجع المنتخب الوطني المغربي في تصنيف أكتوبر للمركز السابع عالميا بعدما كان يحتل المرتبة السادسة في التصنيف الأخير، وذلك برصيد 1476.25 نقطة، محافظا على صدارة المنتخبات على المستويين العربي والقاري.

ورغم بلوغ أسود الفوتسال ربع نهائي كأس العالم التي جرت أطواره بأوزبكستان، إلا أن كتيبة الدكيك تراجعت في التصنيف العالمي، بعد صعود منتخبات أخرى شاركت في كأس العالم، أبرزها منتخب كازاخستان الذي صعد بثلاث مراكز.

وكان المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة قد ودع منافسات كأس العالم أوزبكستان 2024، عقب هزيمته أمام المنتخب البرازيلي بثلاثة أهداف مقابل هدف، ضمن دور ربع النهائي، حيث كان أسود الأطلس يأملون في تحقيق إنجاز تاريخي ببلوغ نصف النهائي، خاصة بعد فوزه المثير على إيران 4-3 في دور الـ16، لكن مغامرته توقفت عند دور الثمانية.

وحافظ المنتخب البرازيلي على صدارة التصنيف العالمي برصيد 1650.75 نقطة بعد تتويج “السليساو” باللقب للمرة السادسة في تاريخه، متبوعا بالمنتخب البرتغالي في الوصافة برصيد 1546.33 نقطة رغم مغادرة المونديال من ثمن النهائي على يد المنتخب الكازاخي.

وصعدت الأرجنتين مركزين لتحتل المركز الثالث برصيد 1520.59 نقطة وذلك بعد بلوغها نهائي المونديال وخسارتها اللقب أمام البرازيل بهدفين لهدف واحد، فيما تراجع المنتخب الإسباني للمركز الرابع برصيد 1517 نقطة بإقصائه من دور الثمن أمام منتخب فنزويلا بهدفين لهدف واحد.

التعليقات على المنتخب المغربي لـ”الفوتسال” يتراجع في تصنيف “الفيفا” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

العصبة تعلن عن برنامج الجولات 6 و7 و8 من البطولة الاحترافية

أعلنت العصبة الوطنية الاحترافية لكرة القدم، عن البرنامج الكامل للجولة 6 -7-8 من البطولة ال…