ندد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بالأحداث التي رافقت مباراتي الرجاء الرياضي أمام الأهلي المصري والترجي التونسي ضد شبيبة القبائل الجزائري، لحساب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وعبّر الكاف، في بلاغ على موقعه الرسمي، عن إدانته بشدة لأحداث الشغب من قبل بعض الأنصار في كل من المغرب وتونس، مشددا على أن هذه “كانت غير مقبولة ولا يمكننا تحمل ذلك في كرة القدم، إننا ندين بشدة التصرفات التي قام بها بعض المشجعين وسنحيل الأمر إلى لجاننا القضائية لمزيد من التحقيق”.

وأضاف الاتحاد الإفريقي، على لسان أمينه العام، فيرون موسينجو أومبا أن “ما حدث بمواجهة الترجي وشبيبة القبائل سيتم تسليمه للجهات المختصة للتحقيق واتخاذ الإجراءات المناسبة بعد تعطل المباراة لعدة دقائق بعد أن قام بعض المشجعين بإلقاء أشياء على أرض الملعب”.

ووخلص”الكاف” إلى أن “مباريات ربع نهائي دوري الأبطال كانت بمثابة مشهد مذهل وإعلان عن كرة القدم الأفريقية، لقد رأينا بعض اللقاءات المثيرة التي أعادت التأكيد مرة أخرى على جاذبية مسابقات الأندية الأفريقية”.

وشهدت مواجهة الرجاء الرياضي والأهلي المصري،ضمن منافسات إياب ربع نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، حدثاً مؤسفاً تمثل بوفاة مشجعة تبلغ من العمر 29 سنة قبيل المباراة، نتيجة تدافع وازدحام كبير عند إحدى بوابات مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

فيما عرفت مباراة الترجي التونسي ضد شبيبة القبائل الجزائري أحداثاً كادت معها ألا تستكمل، بعدما نشبت صدامات بين جماهير الترجي مع الأمن التونسي، بسبب اشعال الشماريخ والصواريخ النارية، ثم إلقاء البعض منها على أرض الملعب، وأطلق رجال الأمن القنابل المسيلة للدموع، وجرت احتكاكات أخرى مع رجال الأمن، ليقرر الحكم تأخير انطلاقة الشوط الثاني أكثر من 30 دقيقة، وظهرت حرائق في المدرجات، جرت السيطرة عليها مع منح الترجي 45 دقيقة للعمل على استكمال اللقاء.

التعليقات على “الكاف” يدين أحداث مباراتي الرجاء أمام الأهلي والترجي ضد شبيبة القبائل ويفتح تحقيقًا بشأن وقائع “دونور” و”رادس” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

مكناس.. اختتام فعاليات الدورة الـ16 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب

اختتمت، أمس الأحد بمكناس، فعاليات الدورة السادسة عشرة للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب بحصيلة…