يوسف أبنكسر

أقصي الفارس المغربي عبد الكبير ودار، أمس الثلاثاء، في الدور الثاني لمسابقة القفز على الحواجز برسم منافسات الفروسية من فئة خمسة نجوم ضمن فعاليات الألعاب الأولمبية المقامة في ريو دي جانيرو إلى غاية 21 غشت الجاري.

وحل ودار، الذي كان ممتطيا الفرس “كويكلي دو كريسكير” (المملوك للملك محمد السادس) في المركز الخمسين من بين ستين فارسا الذين شاركوا في الدور الإقصائي الثاني.

وقد قطع ودار المطاف، الذي يعد من أصعب المطافات في العالم والذي يشارك فيه أجود الفرسان والخيول على الصعيد العالمي، في توقيت 82ثانية و 78 جزء المائة، إضافة إلى ارتكابه خطأ في الحاجز ما قبل الأخير وآخر في البركة المائية، ونيله نقطة كجزاء لتجاوزه الوقت القانوني.

وكان ودار، قد أنهى منافسات اليوم الأول في المركز السابع والعشرين بمجموع أربع نقاط كجزاء من بين 75 فارسا ليصبح مجموع نقطه خلال الدورين الإقصائيين الأول والثاني 13 نقطة كجزاء.

وقد عرف اليوم الثاني، تأهل الفرسان المحتلين للمراكز الـ 45 أوائل بينما أقصي الـ15 متبقين، والذين يتواجد بينهم الفارس المغربي.

وقد استتبع إقصاء ودار، جملة من التعليقات الساخرة على مواقع التواصل الاجتماعي، نختار منه ما كتبه الناشط احمد العتابي تدوينة قال فيها: “عبد الكبير وضار يمتطي كويكلي نحو أرض الوطن.. الأولمبياد الجاي غايشريليه سيدنا البراق لعل وعسى.. يجيب شي ميدالية”

التعليقات على فايسبوكيون يتهكمون: “ودّار يمتطي كويكلي نحو أرض الوطن.. الأولمبياد الجاي غايشريليه سيدنا البُراق” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…