أبلغ السويسري روجر فيدرر وسائل إعلام محلية، أنه سيغيب عن بطولة أستراليا المفتوحة للتنس ومن غير المرجح أن يعود إلى البطولات قبل منتصف 2022 ، حيث يتعافى من عدة جراحات في الركبة.

وقال فيدرر المصنف الأول عالميا سابقا، إنه سيكون “مندهشا بشدة” إذا تمكن من اللعب في بطولة ويمبلدون، وهي المسابقة التي أحرز لقبها ثماني مرات، لكن لقبه الأخير فيها كان عام 2017.

وأكد الحاصل على 20 لقبا في البطولات الأربع الكبرى أنه سيكون بوسعه الركض في يناير المقبل، بينما سيعود إلى المران في الملعب بحلول مارس أو أبريل العام المقبل.

ونقل موقع صحيفة “لوماتان” على الإنترنت عن فيدرر قوله “أحتاج إلى التحلي بصبر شديد ومنح الوقت لركبتي من أجل التعافي. الأشهر القليلة المقبلة ستكون حاسمة”.

وانسحب فيدرر من بطولة فرنسا المفتوحة في يونيو بعدما فاز في مباراته بالدور الثالث حتى يكون جاهزا للعب في ويمبلدون، لكنه خسر في دور الثمانية بالبطولة المقامة على الملاعب العشبية وقبل شهر واحد من بلوغ عامه 40.

وتسببت إصابة أخرى في الركبة في غياب فيدرر عن بطولة أميركا المفتوحة وخضع لجراحة جديدة.

ولم يحرز فيدرر لقبا في البطولات الكبرى منذ تتويجه في أستراليا المفتوحة 2018، لكن السويسري المخضرم قال إنه لا يزال يبحث عن “معجزة” لتعزيز سجله.

التعليقات على فيدرر يغيب عن بطولة أستراليا المفتوحة للتنس مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تركيا.. سفن محملة بالمساعدات ضمن “أسطول الحرية” تتهيأ للإبحار إلى غزة

تستعد سفينة أكدنيز رورو، وهي جزء من تحالف “أسطول الحرية”، للمغادرة من ميناء تو…