موقعت قرعتي دور الثمانية من بطولتي دوري ابطال افريقيا والكونفدرالية الافريقية فريق الوداد البيضاوي في مواجهات قوية مع فرق عربية وافريقية. ففي دوري ابطال افريقيا يتواجه الاهلي والوداد واسيك وسيزكو وفي المجموعة الثانية يصطدم الزمالك بوفاق سطيف واينيمبا وصن داونز.

بينما في الكونفدرالية يتواجه في المجموعة الاولى مولودية بجاية ومازيمبي وويانج افريكانز وميدياما بينما جاءت المجموعة الثانية لتشمل 4 فرق عربية هي الكوكب المراكشي والنجم الساحلي والفتح الرباطي واهلي طرابلس . وتأهل في بطولة دوري الابطال 4 أندية عربية هي الأهلي والزمالك “مصر” و وفاق سطيف “الجزائر” والوداد البيضاوي “المغرب” الى جانب 4 اندية اخرى هي إنيمبا “نيجيريا” وأسيك ميموزا “كوت ايفوار” وزيسكو يونايتد “زامبيا” وماميلودي صن داونز “جنوب أفريقيا” بدلاً من فيتا كلوب “الكونغو الديمقراطية” لإشراكه لاعبا بطريقة غير قانونية .

وجاء تصنيف الفرق في دوري الأبطال على النحو التالي:

المستوى الأول: الأهلي – وفاق سطيف الجزائري.

المستوى الثاني: الزمالك – الواد المغربي.

المستوى الثالث:  إنيمبا النيجيري – أسيك ميموزا الإيفواري.

المستوى الرابع: ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي – سيزكو الزامبي.

في المقابل، ترفع أندية النجم الساحلي التونسي ومولودية بجاية الجزائري وأهلي طرابلس الليبي والكوكب المراكشي والفتح الرباطي المغربيين الراية العربية في مرحلة المجموعتين بالكونفدرالية التي تشارك فيها أيضا فرق مازيمبي الكونغولي الديمقراطي وميدياما الغاني ويانج أفريكانز التنزاني.

وتعد هذه هي النسخة الأخيرة للبطولتين التي تقام خلالها مرحلة المجموعات في دور الثمانية، وذلك عقب التعديلات التي أجراها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) مؤخرا في نظام المسابقتين بدءا من العام المقبل.

وتقرر تغيير نظام دور المجموعات بدوري الأبطال والكونفدرالية ليبدأ من دور الستة عشر بدلا من دور الثمانية، حيث سيتم تقسيم الفرق المتأهلة إلى أربع مجموعات يصعد منها أصحاب المركزين الأول والثاني في كل مجموعة لدور الثمانية.

وبدءا من دور الثمانية سيكون النظام بخروج المهزوم بعد مباراتي ذهاب وإياب حتى الدور النهائي، علما بأن الفرق التي خسرت في دور الـ32 لدوري الأبطال سوف تنتقل للعب في الكونفدرالية حيث تخوض دور الـ32 الثاني.

وتنطلق الجولة الأولى لمرحلة المجموعتين بدوري الأبطال والكونفدرالية أيام 17 و18 و19 يونيو المقبل، على أن تجرى الجولة الأخيرة بدور الثمانية للمسابقتين يومي 23 و24 أغسطس القادم.

وتجرى مباريات الذهاب بالدور قبل النهائي للبطولتين أيام 16 و17 و18 سبتمبر المقبل، في حين تقام مباريات الإياب أيام 23 و24 و25 سبتمبر من نفس الشهر.

وتقام مباراة الذهاب لنهائي دوري الأبطال أحد أيام 14 و15 و16 أكتوبر، ويجرى لقاء العودة أحد أيام 21 و22 و23 من الشهر ذاته، فيما تقام مباراة الذهاب لنهائي الكونفدرالية أحد أيام 28 و29 و30 من نفس الشهر، على أن تجرى مباراة الإياب أحد أيام 4 و5 و6 نوفمبر المقبل.

التعليقات على الوداد مع الأهلي والأسيك في عصبة الأبطال مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…