أطاح النمسوي دومينيك ثييم المصنف في المركز الثالث عشر بالسويسري روجيه فيدرر بعدما تغلب عليه 7-6 (7-2) و 6-4 أمس الخميس في الدور الثالث من دورة روما المختلطة، خامس دورات الماسترز للالف نقطة في كرة المضرب البالغة جوائزها 3ر4 ملايين يورو للرجال و4ر2 مليون يورو للسيدات. ولم يمنح ثييم منافسه السويسري فرصة الاستمتاع بعودته الموفقة الى الملاعب بعدما كان تغلب على الالماني الصاعد الكسندر زفيريف 6-3 و7-5 امس الاربعاء في اول مباراة له منذ فترة بسبب اصابة في ظهره ارغمته على الانسحاب من دورة مدريد الاسبوع قبل الماضي.

وثأر ثييم لخسارته أمام فيدرر في المواجهة السابقة والوحيدة بينهما قبل مباراة اليوم عندما خسر أمامه في نصف نهائي دورة بريزبين الاسترالية مطلع العام الحالي 1-6 و4-6.

واستمرت عقدة فيدرر في روما حيث لم يسبق له التتويج بلقبها في مسيرته الاحترافية الحافلة بمجموع 88 لقبا بينها 17 في الغراند سلام و24 في دورات الماسترز، وكانت افضل نتيجة له فيها بلوغ النهائي 4 مرات حيث خسر امام الاسبانيين فيليكس مانتيا عام 2003 ورافايل نادال عامي 2006 و2013 والصربي نوفاك ديوكوفيتش العام الماضي.

ويلتقي ثييم في الدور المقبل مع الياباني كي نيشيكوري السادس الذي انهى مشوار الفرنسي ريشار غاسكيه الحادي عشر بفوزه عليه يسهولة 6-1 و6-4.

التعليقات على روما للتنس.. خروج “فيدرر” و”فافرينكا” وتأهل “نادال” و”ديوكوفيتش” الى الربع مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

لجنة الـ24.. غواتيمالا تجدد تأكيد دعمها للوحدة الترابية للمغرب ولمبادرة الحكم الذاتي

جددت غواتيمالا، بنيويورك، تأكيد دعمها لسيادة المغرب الوطنية ووحدته الترابية، ولمبادرة الحك…