بلغ أتليتيكو مدريد نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم لثاني مرة في ثلاثة مواسم يوم الثلاثاء رغم خسارته في إياب الدور قبل النهائي امام مضيفه بايرن ميونيخ الالماني 2-1.

وكان اتليتيكو فاز ذهابا 1-صفر على ارضه ليتعادل الفريقان 2-2 في نتيجة مباراتي الذهاب والعودة ويصعد الفريق الاسباني بقاعدة الهدف المسجل على أرض المنافس.

وسيتقابل اتليتيكو في النهائي مع الفائز من مواجهة قبل النهائي الاخرى بين غريمه المحلي ريال مدريد ومانشستر سيتي الانجليزي.

وكان اتليتيكو خسر امام ريال مدريد في النهائي عام 2014.

وأنهى اتليتيكو حلم بايرن في تحقيق ثلاثية من الالقاب هذا الموسم.

تقدم بايرن عبر تشابي الونسو في الدقيقة 31 لكن اتليتيكو أدرك التعادل عبر انطوان جريزمان الذي سجل هدفه السابع في دوري الابطال هذا الموسم في الدقيقة 54. وأشعل روبرت ليفاندوفسكي المباراة بعدما أحرز الهدف الثاني لبايرن في الدقيقة 74 لكنه لم يكن كافيا.

وأهدر توماس مولر ركلة جزاء في الشوط الاول لبايرن كما أضاع فرناندو توريس ركلة جزاء مماثلة لأتليتيكو في الدقيقة 85 لكن النتيجة النهائية كانت كفيلة بخروج بايرن للعام الثالث على التوالي امام منافس من اسبانيا عند هذه المرحلة من البطولة خلال ثلاثة مواسم تحت قيادة مدربه الاسباني بيب جوارديولا.

وقال جريزمان الذي يتساوى فريقه في النقاط مع برشلونة المتصدر في الصراع على لقب الدوري الاسباني “كانوا الافضل. لكننا سجلنا هدفا خارج الارض لعب دورا مهما. يتعين علينا إبقاء أقدامنا على الارض والتركيز اولا على الدوري الاسباني وبعده نهائي دوري الابطال.”

 

التعليقات على “أتليتيكو مدريد” يقصي “بايرن ميونيخ” ويبلغ نهائي عصبة الأبطال مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

انتخاب السعودية لرئاسة لجنة وضع المرأة في الأمم المتحدة وسط انتقادات حقوقية

بالإجماع ودون اعتراض، تم انتخاب السعودية الأربعاء (27 مارس) لرئاسة لجنة وضع المرأة. وسيشغل…