أعلن لاعب كرة المضرب الاسباني رافايل نادال، اليوم الاثنين، انه قدم طلبا لملاحقة وزيرة الرياضة الفرنسية السابقة روزلين باشلو بتهمة التشهير بسبب تصريحاتها لقناة فرنسية التي اتهمته فيها بتناول المنشطات

وكتب نادال المتوج 9 مرات ببطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الاربع الكبرى على ملاعب رولان غاروس، في بيان له: “من خلال هذا القرار، لا أزعم الدفاع فقط عن نزاهتي وسمعتي باعتباري رياضيا ولكن أيضا عن القيم التي دافعت عنها طوال مسيرتي”.

واضاف “أود أيضا تفادي ان يقوم شخص بإطلاق، من خلال وسائل الإعلام، اتهامات مهينة ضد رياضي بدون دليل أو أساس، من دون ان يكون هناك عقاب”، موضحا أن التعويضات المحتملة سيتم التبرع بها إلى منظمة غير حكومية أو مؤسسة في فرنسا”.

وكانت باشلو قد صرحت لقناة “دي 8” الفرنسية: “نعرف ان الاصابة الشهيرة لنادال عندما توقف عن اللعب 7 اشهر مردها بالتأكيد فحص ايجابي. عندما يتوقف لاعب كرة المضرب عدة اشهر فهذا يعني، ليس في كل المرات وانما في الغالب، أن نتائج فحوصه ايجابية”.

وأعربت اسبانيا وقتها عن غضبها من مزاعم باشلو ووصفها مدرب نادال وعمه طوني ب”البلهاء”.

ودافعت اللجنة الاولمبية الاسبانية عن نادال، واعربت عن اسفها ل”التصريحات المؤسفة التي لا اساس لها من الصحة” على لسان الوزيرة، مشيرة الى ان نادال “خضع وبنجاح للعديد من فحوص الكشف عن المنشطات”.

التعليقات على نادال يقاضي وزيرة الرياضة الفرنسية السابقة بتهمة التشهير مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

اتصالات المغرب.. رقم المعاملات الموطد بلغ 9,1 مليار درهم عند متم مارس 2024

بلغ رقم المعاملات الموطد لمجموعة (اتصالات المغرب) 1ر9 مليار درهم عند متم مارس 2024، أي بار…