يلاقي إفسي برشلونة غريمه التقليدي ريال مدريد يوم السبت المقبل ضمن الجولة 31 من الدوري الإسباني بملعب “الكامب نو”،ما يجدد الكلام عند المتتبعين لدراسة تاريخ المباريات التي جمعت الفريقين،حيث هناك مؤشرات كثيرة تبرهن عن قوة اللقائات التي تجمع بين البلاوغرانا والنادي الملكي في معظم البطولات والدوريات لكن خصوصيات كل مقابلة هي من تعطي طعم لكلاسيكو العالم.

وواجه أبناء كتالونيا نظيرهم المدريدي في 230 مقابلة، 171منها في الدوري الإسباني، و8 لقاءات في دوري أبطال أوروبا، 33 مباراة في كأس إسبانيا، و12 مواجهة في كاس السوبر الإسباني، و6 لقائات في كأس الملك،حيث تفوق الملكي في 92 مباراة، أي بنسبة 40% من المواجهات، في حين فاز النادي الكتالوني في 90 لقاء،ناهيك عن التعادل في 48 مواجهة، ما نسبته 21% من مجموع اللقاءات.

كما تمكن ريال مدريد من الفوز في المواجهات المباشرة مع الغريم الكتالوني في الدوري الإسباني، في 71 مناسبة، في حين تغلب إفسي برشلونة على الملكي في 68 مناسبة، وحضر التعادل في 32 كلاسيكو.

أما في دوري أبطال أوروبا ففاز الابيض الملكي في ثلاثة لقاءات، مقابل لقائين للنادي الكتالوني، وحضر التعادل في ثلاث مناسبات، لاسيما ان برشلونة فازت بـ14 مباراة في كأس إسبانيا، مقابل 12 فوزا لريال مدريد، وانتهاء 7 مباريات بالتعادل.

في حين، وبكأس السوبر الإسباني، تغلب ريال مدريد على برشلونة في 6 لقاءات، مقابل فوز “البلاوغرانا” في أربع مباريات، وساد التعادل في مباراتين، في حين لم يتغلب الريال على برشلونة في كأس الملك، مقابل انتصارين لأبناء كتالونيا، وحضر التعادل في أربعة لقاءات.

توفر كل هذه الإحصائيات عن الكلاسيكو الإسباني لم ولن يجدي نفعا في التكهن بنتيجة المباراة 231 بحكم قوة ندية الفريقين و”الغرينتا”التي يتميز بها لاعبي الفريقين،مايجعل جل المباريات ذات طعم مختلف عن سابقتها ، لأنه بكل إمتياز كلاسيكو العالم.

التعليقات على تاريخ المواجهات بين “البلاوغرانا” و “الميرينغي” قبل “كلاسيكو العالم” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بايتاس معلقا على ندوة “البيجيدي”: لا يمكن مناقشة حصيلة حكومية لم تقدم بعد

اعتبر مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق ا…