تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الخميس، أن يظل الطقس باردا شيئا ما بالمرتفعات والمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي والهضاب العليا الشرقية خلال الصباح والليل مع تكون الجريحة أو الصقيع محليا.

ويتوقع أن تكون الأجواء غائمة جزئيا خلال الصباح مع نزول قطرات مطرية متفرقة أو أمطار متفرقة شرق الواجهة المتوسطية وشمال المنطقة الشرقية، والأطلس المتوسط و سايس والهضاب العليا.

وستسجل تساقطات ثلجية فوق قمم الأطلس المتوسط و الكبير.

فضلا عن تكون سحب منخفضة كثيفة بالسواحل الأطلسية مصحوبةمحلية منخفضة ،فيما ستكون السماء قليلة السحب إلى صافية بباقي المناطق.

وستهب الرياح معتدلة القوة إلى ضعيفة من القطاع الشمالي بالجنوب الشرقي ،والسهول الشمالية،ومتقلبة الاتجاه بباقي الأرجاء الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 03 و02 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 03 و07 درجات بالمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي،ومنطقة طنجة، وما بين 05 و10 درجة بسايس وهضاب الفوسفاط والسهول الشمالية و الوسطى، وما بين 08 و13 درجة بباقي مناطق المملكة.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 06 و13 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين07 و14 درجةبالمنطقة الشرقية، وما بين14 و19 درجة بسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 17 و23 درجة بالسهول الأطلسية الشمالية والوسطى، والسفوح الجنوبية الشرقية، وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 22 و27 درجة بأقصى الجنوب.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية ، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج بين طرفاية وبوجدور ، وهائج إلى قوي الهيجان بباقي السواحل.

التعليقات على هذه هي المناطق التي ستعرف تكون “الجريحة” والصقيع اليوم الخميس مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الناظور.. الفرقة الوطنية تحيل 30 شخصا على النيابة العامة بينهم ثلاث عناصر من القوات العمومية بتهم التهريب الدولي للمخدرات والاتجار في البشر

أحالت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية على النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بمدينة الناظور…