المصطفى روض

أهدى الملك محمد السادس للرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكية باراك “أوباما”، عام 2016، هدية صنفت على أنها ذات قيمة كبيرة وهي على شكل مجموعة من المجوهرات قدر ثمنها ب 100.000 دولار.
يومية “بوبليكو” الرقمية الاسبانية التي نشرت الخبر قبل يومين، نقلا عن وكالة “إيفي”، أفادت أن هذه الهدية مسجلة في موقع السجل الفيدرالي للولايات المتحدة الذي يقوم بتسجيل كل الهدايا المقدمة من مختلف رؤساء الدول الأجنبية لفائدة البيت الأبيض و لموظفيه الحكوميين.
و تشير اليومية المذكورة إلى أن الملك محمد السادس أهدى لعائلة “أوباما” بروش من ذهب على شكل وردة، مزين بالياقوت و الماس، و ساعة من ذهب مزينة بالماس و الزمرد المرصع، و زوجين من الأقراط بعضها مصنوع من الفضة و الماس و الآخر من الذهب و الزمرد. و تبلغ القيمة الإجمالية لكل هذه الهدايا، وفقا للسجل الفيدرالي الأمريكي، 101.200 دولار.
و دائما حسب ذات المصدر الإعلامي، فإن عائلة “أوباما” توصلت بالهدايا الثمينة المذكورة، يوم 27 يونيو من سنة 2016 عقب زيارة “ميشال أوباما” للمغرب بغاية القيام بتشجيع عملية التعليم في صفوف البنات الصغيرات، حيث قامت العائلة الملكية المغربية بانتهاز الفرصة لتقديم هداياها إلى السيدة الأمريكية الأولى آنذاك.

كما أكدت “بوبليكو” أنه في شهر يناير من العام 2016، بعث الملك محمد السادس هدية أخرى إلى “ميشال أوباما” عبارة عن سلة أزهار و حلويات قدر ثمنها ب 2.773 دولار. و في كلتا الحالتين، تبرر وثيقة السجل الفيدرالي قبول الهدايا لاعتبار عام، لان رفضها “سيكون مربكا لمقدم الهدايا، و في نفس الوقت، لحكومة الولايات المتحدة.
و أفادت اليومية الاسبانية أن ضمن 78 هدية التي منحت للرئيس السابق “أوباما” و عائلته خلال العام 2016، فقط هناك اثنين من الهدايا يتجاوزان قيمة 10.000 دولار، و يتعلق الأمر بهدايا الملك محمد السادس و هدية ملك السعودية سلمان التي تحتوي على منحوتة مذهبة و مزينة بأحجار كريمة و أداة لفتح أظرفة الرسائل مصنوعة من الفضة يقدر ثمنها بحوالي 56.720 دولار.

و ختمت اليومية الاسبانية مقالها حول هدايا ملك المغرب لعائلة “أوباما” بالإشارة إلى بعض الهدايا المرسلة لهذا الأخير، منها هدية فيديل كاسترو و هي عبارة عن شراب “رون” و سجائر، و قميصان للمنتخب الأرجنتيني لكرة القدم الموقعان من قبل “ليونيل ميسي” سبق أن أرسلهما الرئيس الأرجنتيني الحالي “ماريسيو ماكري”.

التعليقات على الملك محمد السادس أهدى مجوهرات لعائلة “أوباما” قيمتها 100.000 دولار مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الناظور.. الفرقة الوطنية تحيل 30 شخصا على النيابة العامة بينهم ثلاث عناصر من القوات العمومية بتهم التهريب الدولي للمخدرات والاتجار في البشر

أحالت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية على النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بمدينة الناظور…