توقعت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الأحد، أن تكون بعض السحب المنخفضة المرفوقة بكتل ضبابية خلال الصباح بالقرب من السواحل الأطلسية الشمالية. كما سيلاحظ تكون جريحة محلية بالمرتفعات والهضاب العليا خلال الليل والصباح.

وستكون السماء أحيانا غائمة إلى غائمة ليلا بمنطقة طنجة، ومن المحتمل كذلك بالواجهة المتوسطية مع احتمال نزول بعض القطرات المطرية المتفرقة. كما ستهم سحب شيئا ما كثيفة جنوب الأقاليم الجنوبية حيث ستكون مصحوبة بأمطار ضعيفة أو قطرات محلية.

وستكون الأجواء مستقرة مع مرور سحب عابرة من الأجواء العليا والمتوسطة بباقي البلاد. كما ستهم زوابع رملية محلية المناطق الداخلية للأقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح معتدلة من القطاع الشرقي بالأقاليم الجنوبية ومن القطاع الغربي بمنطقة طنجة وضعيفة إلى معتدلة شمالية إلى غربية عموما في باقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 02 و03 درجات بالمرتفعات وبالهضاب العليا الشرقية وما بين 04 و09 درجات بالمنطقة الشرقية وبالجنوب الشرقي والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وما بين 09 و14 درجة بالسواحل الشمالية والوسطى وبالسهول وبسوس وما بين 14 و19 بالأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 09 و14 درجة بالمرتفعات وما بين 15 و20 درجة بالمنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية والريف ومنطقة طنجة واللوكوس والغرب والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وبالجنوب الشرقي وستكون ما بين 20 و26 درجة بالسواحل وبباقي السهول وبسوس وبالأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين العرائش وطانطان، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طرفاية وبوجدور وهائجا بباقي المناطق.

وبالنسبة ليوم غد الاثنين، توقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، تكون الجريحة محليا بالمرتفعات خلال الليل والصباح.

كما ستتشكل سحب منخفضة خلال الصباح والليل فوق السواحل والسهول المحيطية واحتمالا السايس ستكون مصحوبة بكتل ضبابية محلية، وسحب شيئا ما كثيفة ستهم خلال الصباح شمال المنطقة الشرقية.

فيما ستكون الأجواء مستقرة مع مرور سحب عابرة من الأجواء العليا بالجنوب وجنوب شرق البلاد، وقليلة السحب إلى صافية بباقي جهات المملكة. وستهم زوابع رملية محلية المناطق الداخلية للأقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشمالي أو الشمالي الشرقي بالقرب من السواحل المحيطية ومن القطاع الشرقي بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة شمالية إلى شرقية عموما في باقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 01 و04 درجة بالمرتفعات، وما بين 04 و09 بالمنطقة الشرقية وبالجنوب الشرقي والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس ومنطقة طنجة واللوكوس والسهول الغربية للأطلس، وما بين 09 و14 درجة بالسواحل الشمالية والوسطى وبالسهول المحيطية وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 14 و19 درجة بباقي مناطق الأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 10 و15 درجة بمرتفعات الأطلس والمنطقة الشرقية، وما بين 15 و20 درجة بالريف والواجهة المتوسطية ومنطقة طنجة واللوكوس والغرب والشاوية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وبالسفوح الجنوبية الشرقية وبالقرب من السواحل المحيطية الشمالية، وما بين 20 و25 درجة بالسواحل الوسطى والجنوبية وبباقي السواحل بالجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 25 و30 درجة بسوس وغرب الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين طنجة وطرفاية، وهائجا بباقي المناطق.

(و م ع) 

التعليقات على هذه توقعات أحوال الطقس اليوم الأحد وغدا الاثنين مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

ريال مدريد يتعادل مع مانشيستر سيتي والحسم يؤجل إلى ملعب الاتحاد

انتهت المواجهة الممتعة والملئية بالأهداف بين ريال مدريد وضيفه مانشستر سيتي بالتعادل 3-3 لي…