بعنوان “نداء استغاثة.. ارحمونا يرحمكم الرحمان”، نشر الباحث المعروف في المالية العمومية، نور الدين لزرق، تدوينة على الفايسبوك، يشتكي فيها من استعمال مكبر صوت لمسجد قيد البناء، قرب منزله بحي النهضة بمدينة تمارة، لجمع المساهمات لاستكمال بناء المسجد.

لزرق قال إنه لجأ إلى وزارة الأوقاف، كما لجأ إلى السلطات العمومية، للشكاية بالشخص الذي يقف وراك هذه العملية، والذي قالت مصادر “الأول” إنه عضو بحزب العدالة والتنمية وصاحب وكالة أسفار بحي المسيرة 2 بتمارة.

وهذه تدوينة لزرق:

أن يتم بناء مسجد كبير بجوار بيتك فذاك أمر لا يمكن إلا أن يفرحك ويسرك. أن يستمر بناء هدا المسجد لمدة ثلاث سنوات أمر قد يمكنك تقبله خصوصا عندما يكون هذا البناء من قبل جمعية للمحسنين فداك تمام الخير ومبلغ الرجاء.

لكن، (وللاسف دائما هناك لكن المشؤومة) ان يقوم المسؤولون عن الجمعية المكلفة بهدا المشروع بتشغيل شريط، عبر مكبرين للصوت لا يبعد احدهما عن الاخر سوى بعشرة امتار، يردد فيه صوت بشع ثلاث جمل لمدة ثلاث سنوات بصيفها وشتائها وطيلة ايام الاسبوع بما فيها السبت والاحاد والعطل والاعياد من الساعة الثامنة صباحا حتى الثامنة مساء دون توقف، فهدا امر يفقد الفعل اجره ويجعلك تشك في نوايا اصحابه.

وتزداد ريبتك حينما تتصل بهم عبر هواتفهم لتقدم ملتمسك القاضي فقط بخفض الصوت فيجيبونك بالزيادة فيه الى اقصى درجة.

تتصل بوزارة الاوقاف الجهة المسؤولة عن السماح بهدا النوع من الجمعيات والعمليات فيخبرك مسؤولوها ان المسؤول عن مكبرات الصوت هي السلطات العمومية المحلية. ترفع هاتفك وتتصل بالسيد الباشا (مباشرة او عبر اصدقاء) فيجيبك بانه توصل بالعديد من الشكاوى بهدا الصدد وانه سيعمل على تدبير الامر. ولا يقع شيء سوى خفض للصوت ليوم او يومين ثم تعود حليمة لعادتها القديمة.

تبحث مليا في الموضوع وفي سر عدم قدرة احد على ايقاف هدا الامر فيقول لك احدهم (مستشار جماعي) بان الجمعية يسيرها اعضاء من حزب العدالة والتنمية المسير للبلدية وانهم يستقوون بحزبهم. تشك كثيرا في الامر لكن يبقى في نفسك شيء من حتى.

اليوم وقد طفح الكيل بدأنا نفكر (انا واسرتي الصغيرة) مليا ببيع منزلي الدي لازلنا ندفع اقساط قرضه والهجرة الى الرقة بسوريا الشقيقة فربما تكون داعش الارهابية ارحم من هؤلاء في اقصى الحالات سيقطعون راسي ولكنهم لن يسمعوني عبر مكبرات الصوت نفس الجمل لاكثر من 1000 يوم لحدود الساعة.

الحديث هنا عن مشروع مسجد حي النهضة بمدينة تمارة.

التعليقات على باحث معروف يشتكي للسلطات من مكبر صوت مسجد بتمارة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…