أعلن جهاز خفر السواحل الاسباني اليوم الأربعاء، إنقاذ 339 شخصا على متن سبعة مراكب متهالكة في مضيق جبل طارق بين المغرب وإسبانيا، في طريق بحرية تشهد استخداما متزايدا لزوارق المهاجرين.

وصرحت متحدثة بإسم الجهاز ظهر الأربعاء لوكالة فرانس برس “انقذ بالإجمال 339 شخصا في سبعة زوارق، بين الساعة الاولى صباحا والآن”.أضافت أن 19 قاصرا ورضيعا واحدا كانوا بين المهاجرين الذين انقذوا ونقلوا جميعا إلى مدينة طريفة الساحلية، بحسب الاحصاءات الاولية.

وأفادت أجهزة الانقاذ في منطقة أندلوسيا جنوب إسبانيا على تويتر العثور على “ثلاثة جرحى” في أحد المراكب. وتابعت المتحدثة بإسم خفر السواحل أن “العدد الكبير للمراكب الوافدة الى السواحل الاسبانية غير معهود” موضحة أنه يوازي ثلاثة أضعاف عدد العام الفائت.

ووصل 7642 مهاجرا بحرا إلى إسبانيا بين يناير ويوليوز 2017، مقابل 2763 للفترة نفسها في 2016. كما أفادت المنظمة الدولية للهجرة أن هذا العدد ارتفع حتى 11 غشت إلى 8385 مهاجرا، مشيرة إلى غرق 121 شخصا في تلك الفترة اثناء العبور الى اسبانيا، مقابل 128 على مدى عام 2016.

وقدرت المنظمة أن إسبانيا ستتجاوز اليونان في العام الجاري لتلي ايطاليا مباشرة على مستوى عدد المهاجرين الوافدين اليها بحرا.

 

التعليقات على خفر السواحل الإسباني ينقذ 339 مهاجرا بين المغرب وإسبانيا من الغرق مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…