أطاح مقطع فيديو بعنصرين من عناصر الدرك الملكي التابعين لمركز خميس متوح بالقيادة الجهوية بالجديدة، حيث تم وضعهما رهن تدابير الحبس الإداري في انتظار استكمال التحقيق معهما بعدما تبين أن الفيديو المنشور على موقع يوتوب يوثق لعمليات مشبوهة بين الدركيين و سائقي سيارات نقل البضائع و النقل السري بالطريق الثانوية الرابطة بين مركزي أولاد فرج و خميس متوح.
ويُوضح الفيديو الذي قام بتوثيقه مجهولون من سيارة ركنت غير بعيد من “باراج” الدرك ، يوضح كيف يتم توقيف العربات من لدن الدركيين لثوان قليلة قبل أن يعمد السائقون إلى إخراج أيديهم ومدها إلى الدرك بطريقة يُشتبه في كونها عمليات رشوة. وخلق الفيديو ضجة كبيرة بعد تداوله من طرف أبناء منطقة أولاد افرج بداية الأمر قبل انتشاره على نطاق واسع عن طريق تطبيق الواتساب وموقع التواصل فيسبوك.
وعلم موقع “الأول” أن مسؤولين كبار بالقيادة الجهوية للدرك بالجديدة غضبوا غضبا شديدا جراء انتشار الفيديو الذي أساء إلى سمعتهم، و قامت على الفور فرقة خاصة بالانتقال إلى المنطقة وأوقفت الدركيين ووضعتهما في الحبس الإداري وشرعت في التحقيق معهما حول ملابسات الواقعة التي هزت أركان القيادة الجهوية.
كما أفاد مصدر من منطقة خميس متوح أن عملية توثيق الفيديو تمت عن قصد من طرف بعض الغيورين عن المنطقة وضحايا الابتزاز الذين ضاقوا ذرعا من ممارسات بعض الدركيين تُجاه مستعملي الطريق الرابطة بين أولاد افرج و بولعوان .

هذا في انتظار أن تكشف القيادة الجهوية عن نتائج التحقيقات الجارية مع الدركيين الموقوفين.

التعليقات على هذا هو الفيديو الذي أطاح برؤوس دركيين وهز القيادة الجهوية في الجديدة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الوزير آيت الطالب يعطي انطلاقة خدمات 14 مركزا للرعاية الصحية الأولية بجهة فاس مكناس

أعطى وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت طالب، رفقة عامل عمالة إقليم مكناس، عبد الغني…