هاجم مجموعة من الممرضين خريجو المعهد العالي لتأهيل الأطر في الميدان الصحي، الصفحة الرسمية لحزب تقدم و الاشتراكية في فايسبوك، الحزب الذي ينتمي إليه وزير الصحة الحسين الوردي، بكتابة مطالبهم في جميع تعاليق منشورات الصفحة.

capture-pps

وكان الممرضون قد أطلقوا حركة “ممرضون من أجل المعادلة”،  مطالبين بمعادلة سنوات دراستهم بالإجازة، وذلك للسماح لهم باستكمال مسارهم التعليمي في الماستر و الدكتوراه، بالإضافة إلى مطابتهم بتوظيفهم بالسلم 10 عوض 9 مثل جميع باقي موظفين القطاع العمومي الذين يعادل تكوينهم الدراسي الإجازة.  capture-pps2

ويهدد الممرضون بخوض إضراب لمدة أسبوع وذلك بعد قيامهم لأزيد من 7 مسيرات وطنية دون أن تستجيب وزارة الصحة لمطالبهم، بالرغم من أن الحكومة قامت بالتوقيع على اتفاق سنة 2011 بتسوية و تفعيل هذه المطالب.

capture-pps3

وقالت عفاف العم ممرضة عضو في حركة “ممرضون من أجل المعادلة” في إتصال مع “الأول” إن”الوزارة لم تستجب لمطالبنا التي تتمثل في معادلة سنوات دراستنا باك+3 للإجازة الإدارية والعلمية، مما يجعل الوزارة لا تسمح  لنا باستكمال تعليمنا في الماستر و الدكتوراه”.

 

وأضافت العم “في جميع قطاعات الوظيفة العمومية يوظف دارس باك+3 بالسلم 10 إلا في الوزارة الوردي، مع العلم أن الحكومة قامت بالتوقيع على اتفاق سنة 2011 بتسوية و تفعيل هده المطالب غير أنها أخلفت وعدها مع الممرضين .”

وأشارت العم إلى أن “هناك مشكل أخر خطير يعاني منه الممرضون وهو أن وظيفة ممرض في المغرب غير مقننة وليس لها قانون منظم، حيت في حالة وقوع أي مشكل يحاكم الممرض بقيامه بأعمال خارجة عن مهامه و ليس من حقه القيام بها و إن رفض القيام بهذه المهام يحاكم بتهمة عدم تقديم المساعدة لشخص في حالة خطر “.

التعليقات على الممرضون يهاجمون صفحة التقدم والإشتراكية على “فايسبوك” بسبب الوردي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

النيابة العامة تأمر بتعميق البحث مع عبد الله بوصوف وسعيد الفكاك والتهم خطيرة 

كشف مصدر مطلع لموقع “الأول”، أن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالدار البيض…