بعد إصدارها لمجموعة من البيانات والبلاغات وتنفيذها لوقفات احتجاجية على المستويين الجهوي والوطني، صعدت تنسيقية موظفي وزارة التربية الوطنية وموظفاتها الحاملين والحاملات لشهادة الماستر فوج 2016، من لهجتها وقررت خوض إضراب وطني يومي 7و8 نونبر المقبل مصحوب بوقفة احتجاجية إنذارية صباح اليوم الأول من يومي الإضراب أمام مقر وزارة التربية الوطنية.

وهدد نساء ورجال التعليم من حاملي الماستر فوج 2016 الذين يفوق عددهم 1400 أستاذا وأستاذة في بيان توصل به موقع “الأول” بالاعتصام المفتوح أمام الوزارة وذلك من أجل المطالبة بترقيتهم وتغيير إطارهم بدون شرط أو قيد أُسوة بزملائهم الذين سبقوهم في الأفواج السابقة. إضافة إلى إبدائهم الاستعداد للدخول في إضراب عن الطعام ومواجهة القمع و السحل وإراقة دماء نساء ورجال التعليم إلى حين رفع الوزارة عن حقهم بحسب تعبير البيان .
وسجلت التنسيقية الوطنية في ذات البيان تنديدها بعدم قدرة الوزارة على التدبير الجيد للشأن التربوي بجميع ملفاته وأسلاكه وورطاته التي اعتبرتها تعذيبا مبيتا لنساء ورجال التعليم عبر اللجوء إلى تكليف أساتذة الابتدائي و الإعدادي بالثانوي التأهيلي وهو الإجراء الذي اعتبروها غير مطابق للمساطر الجاري بها العمل ….

التعليقات على الأساتذة حاملو الماستر يدعون إلى إضراب ليومين و اعتصام أمام الوزارة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

في رد مبطن على بنكيران.. بايتاس: “لا وجود للتماسيح والعفاريت بل فقط العمل والأداء والتفعيل والتنزيل”

أبرز مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة والوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان…