بعد أن احتجوا الأربعاء الماضي بالرباط، طالب دكاترة المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين بتغيير الإطار إلى أستاذ التعليم العالي مساعد والخروج من إطار أستاذ الثانوي التأهيلي، وذلك من خلال إعلان وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة عن مباراة الأساتذة المساعدين بالتعليم العالي.

وأشارت تنسيقية “دكاترة المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين” في بلاغ لها إلى أن “هذه المباراة ستمكن هؤلاء الدكاترة من تغيير الإطار إلى أستاذ التعليم العالي مساعد إسوة بالأفواج السابقة، وتفعيلا للشعارات المرفوعة التي تنادي بالجودة والإنصاف”.

وتطالب التنسيقية وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بـ”الالتزام بمرسوم إحداث المراكز، إلى جانب الالتزام بالاتفاق الموقع بين النقابة الوطنية للتعليم العالي والحكومة بتاريخ 29 أبريل 2011، والذي بموجبه يستفيد الموظفون الحاصلون على الدكتوراه في مؤسسات التعليم العالي من تغيير الإطار إلى أستاذ التعليم العالي مساعد.

وأكدت التنسيقية أنها “مستعدة لخوض أشكال احتجاجية أخرى إلى أن تستجب الوزارة لمطلبهم العادل المتمثل في إعلان مباراة للتعليم العالي بمراكز تكوين الأطر العليا”.

 

التعليقات على دكاترة المراكز الجهوية للتربية والتكوين يطالبون بتغيبر الإطار إلى “أساتذ التعليم العالي” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

انتخاب السعودية لرئاسة لجنة وضع المرأة في الأمم المتحدة وسط انتقادات حقوقية

بالإجماع ودون اعتراض، تم انتخاب السعودية الأربعاء (27 مارس) لرئاسة لجنة وضع المرأة. وسيشغل…