دخل عزيز جبارة ، طالب السنة السادسة بكلية الطب والصيدلة، بجامعة جامعةالقاضي عياض بمراكش، في إعتصام مرفوق بإضراب مفتوح عن الطعام،احتجاجا على “التزوير” و”التلاعب بفترة التداريب” التي يقول إن الإدارة تلاعبت بها وغيرت النقط التي حصل عليها خلالها، و احتجاجا على “اقصائه تعسفا من المرور للسنة السادسة”، نتيجة خطأ تقني، وتناقض في المعطيات الواردة في دفتر التدريب الاستشفائي الخاص بمصلحة الإنعاش والتخدير، وبين المعطيات التي حملت داخل النظام المعلوماتي لإدارة الكلية، بالرغم ومن أنه تمكن من اجتياز جميع الوحدات والتداريب الاستشفائية بالمركز الجامعي الاستشفائي الجامعي ، مما يأهله للنجاح والمرور الى السنة السادسة من الدراسات الطبية بكلية الطب والصيدلة بمراكش.

وفي إتصال مع “الأول” قال الطالب عزيز جبارة: إن تماطل الإدارة في رفع الظلم الذي تعرضت له هو انتقام مباشر مني، سببه نشاطي النقابي داخل الكلية”، وأضاف عزيز “الدليل على ذلك ان هناك طالبة كانت تعاني من نفس المشكل وقد تم تصحيح الخطأ في نفس الوقت الذي كنت أتواصل فيه مع إدارة الكلية من أجل تصحيح الخطأ الذي تسبب في تأثير على نتائجي الدراسية”.

كما اته عزيز جبارة المشرفين على تدريبه بالمركز الإستشفائي بمراكش بـ”التزوير” في دفتر التدريب الاستشفائي الخاص بمصلحة الإنعاش و التخدير.
وأوضح جبارة أنه “تفاجأ بعدم استيفاء التدريب الاستشفائي الخاص بمصلحة الإنعاش و التخدير”، فاستفسر عن” سبب ذلك لدى رئيس المصلحة المختصة بالإدارة الذي أخبره بأن التدريب غير مستوف في النظام المعلوماتي للكلية” ، وأضاف الطالب جبارة” مما دفعه بالعودة إلى دفتر التدريبات الاستشفائية و الذي يسلمه الطالب للمصالح الاستشفائية بداية كل تدريب ليدون فيه الأستاذ المشرف على التدريب النقطة التي حصلها الطالب و استيفاءه لأهداف التكوين من عدمه، حيث تبين له استفاء التدريب ،غير أن الاستاذ المعني لم يكلف نفسه عناء فك تناقض المعطيات”.
وتابع عزيز جبارة أنه حاول التواصل مع الإدارة في شخص نائب العميد بكلية الطب والصيدلة بجامعة القاضي عياض في مراكش، إلا انه صرح له قائلا: “لا سلطة لي على الأساتذة ولا يمكنني معالجة الخطأ التقني الذي لا يدخل ضمن اختصاصي”.
وفي نفس السياق طالبت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع مركاش-المنارة، في رسالة وجهتها إلا كل من، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وزير الصحة ورئيس جامعة القاضي عياض، بالإضافة إلى عميد كلية الطب والصيدلة بجامعة القاضي عياض،” بفتح تحقيق حول الخطأ التقني ، وانصاف الطالب عزيز جبارة”.

13871965_534532490064489_1350997796_n13866557_534532503397821_1642926971_n (1)

التعليقات على طالب بكلية الطب يتهم الإدارة بـ”الإنتقام” منه لهذه الأسباب مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

سابقة تاريخية.. إسم حزب الاستقلال مكتوب بحرف “التيفيناغ” والبركة للمؤتمرين: “نعتز باللغة الأمازيغية باعتبارها لغة رسمية”

قال نزار البركة الأمين العام لحزب الاستقلال خلال كلمته الافتتاحية، اليوم الجمعة، بمناسبة ا…