يلتقي وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، اليوم الأربعاء، بالنقابات المركزية الأكثر تمثيلية في القطاع، في إطار جلسة جديدة من جلسات الحوار القطاعي.

وقال تنسيق نقابي رباعي، يضم الاتحاد المغربي للشغل، الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والفيدرالية الديمقراطية للشغل، إنه تلقى اتصالا من الكاتب العام للوزارة، من أجل حضور الكتاب العامين للنقابات الأربعة إلى مقر الوزارة قصد مناقشةمختلف انتظارات الشغيلة الصحية.

وسبق للتنسيق النقابي الرباعي عينه، أن حمّل مسؤولية “تزايد الاحتقان في القطاع الصحي” إلى الحكومة ووزارة الصحة، وخاض احتجاجات عارمة، آخرها شل مستشفيات المملكة مطلع شهر دجنبر الجاري.

ووجهت المركزيات النقابية ذاتها في بلاغ سابق، انتقادات لاذعة للحكومة واتهمتها بـ”تهريب وطبخ قانون الوظيفة العمومية الصحية في غياب تفاوض اجتماعي يفضي إلى تلبية مطالب كل مهنيي الصحة”.

كما نددت باستمرار ما وصفته بـ”التعتيم على مضمون مشروع قانون الوظيفة العمومية الصحية، وعدم إشراك النقابات في نقاش وبلورة تصورات النصوص المتعلقة بإصلاح المنظومة الصحية، وطبخها بعيدا عن القطاع وعن ممثلي الشغيلة الصحية”.

التعليقات على وزير الصحة يلتقي النقابات في جلسة حوار جديدة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الرصاص يلعلع بالبرنوصي.. شرطي يطلق النار لإيقاف عشريني اعتدى على 9 أشخاص بالسلاح الأبيض وتسبب في وفاة أحدهم

اضطر مفتش شرطة يعمل بالمنطقة الأمنية سيدي البرنوصي بالدار البيضاء لاستخدام سلاحه الوظيفي، …