دعت الجامعة الوطنية لموظفي التعليم، المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب،  الحكومة الجديدة المرتقبة إلى تغيير المقاربة للشأن التعليمي والمبادرة إلى تجاوز الاحتقان الذي تعيشه المنظومة جراء التهميش الذي تعاني منه جل الفئات والتسريع بحل الملفات المجمدة دون مبرر من طرف الوزارة الوصية.

الذراع النقابية لحزب العدالة والتنمية قي قطاع التعليم، أكدت في بلاغ أعقب اجتماع مكتبها الوطني، على ضرورة إخراج النظام الأساسي لموظفي وموظفات وزارة التربية الوطنية على أساس أن يكون منصفا ومحفزا من خلال تثبيت خارج السلم للفئات المحرومة منه، وأيضا دامجا لجميع الفئات لوضع حد للفئوية بالقطاع وفي مقدمتهم الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد والمساعدون الإداريون والمساعدون التقنيون.. الخ.

وأعلنت الجامعة “انحيازها المبدئي واستمرارها في دعم نضالات الفئات المتضررة وأشكال تنسيقها الميداني وانفتاحها على كل المبادرات النضالية دفاعا عن كرامة الأسرة التعليمية ومطالبها العادلة”.

ودعت الجامعة، اللجنة التحضيرية للمؤتمر الى استئناف عملها، مع تجديد دعوته المكاتب الإقليمية والجهوية للجامعة إلى الاستمرار في تأطير نضالات الشغيلة التعليمية والانخراط في المبادرات النضالية المنحازة لحقوقها والتصدي لكل محاولة تروم محاصرة عمل الجامعة أو التشويش على آدائها لمهامها النقابية.

التعليقات على بعد أن كانت صامتة.. نقابة “البيجيدي” تدعو الحكومة الجديدة إلى تغيير المقاربة للشأن التعليمي والمبادرة إلى تجاوز الاحتقان مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

دورة مدريد.. روبليف الى النهائي الخامس في الماسترز لمواجهة أوجيه-ألياسيم

تأهل الروسي أندري روبليف، المصنف ثامناً عالمياً، الى النهائي الخامس له في دورات ماسترز الأ…