نددت الأطر الصحية بالمركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا بالرباط، بتأخر استفادتها من منحة “كوفيد 19″، إسوة بباقي شغيلة القطاع بمختلف مندوبيات وزارة الصحة بالمملكة.

وكان مقررا أن ينظم العاملون بالمركز الاستشفائي المذكور، المنضوون تحت لواء المنظمة الديمقراطية للصحة، وقفة احتجاجية صباح اليوم الثلاثاء أمام مقر المديرية، غير أن السلطات منعتها، بموجب قانون حالة الطوارئ الصحية.

وقال حبيب كروم، الكاتب العام للمكتب النقابي المركزي للمركز الاستشفائي “ابن سينا”، إن هذه الخطوة الاحتجاجية تأتي بعد مرور أزيد من شهر عن صرف وزارة الصحة تعويضات “كوفيد 19” لفائدة الموظفين التابعين للميزانية العامة، مسجلا عجز مديرية المركز الاستشفائي الجامعي المذكور عن تمكين العاملين بالمؤسسات الاستشفائية التابعة لها من الاستفادة من هذه المستحقات أسوة مع نظرائهم بالمؤسسات الاستشفائية بأقاليم وجهات المملكة.

وأضاف كروم في تصريح لموقع “الأول”، أن “مدير “ابن سينا” يواصل تقاعسه في صرف هذه المنحة رغم هزالتها والتمييز التي طالها”، وأشار إلى أن هذا المشكل أكد القيادة غير الحكيمة لهذا المسؤول الذي سيحال على التقاعد قريبا”، مشددا على ما وصفه بـ”فشل الإدارة في الاهتمام بالعنصر البشري الذي يعد في الصفوف الأمامية لمواجهة الفيروس”.

وذكر الفاعل النقابي ذاته، أن “الشغيلة الصحية تعيش وضعا متأزما ومتفاقما، يزداد استفحالا وتعقدا بسبب الاستهتار والاستخفاف بالمصالح والحقوق المكتسبة للشغيلة التي يخيم عليها الشعور بنوع من الإحباط الشديد، كنتيجة لعجز القائمين على تدبير شؤونها وعدم الاستجابة لمطالبهم التي تظل متواضعة وجد بسيطة”.

التعليقات على تأخر منحة “كوفيد 19″ يُغضب الشغيلة الصحية بـ”ابن سينا”.. نقابي: نعيش وضعا متأزما بسبب الاستهتار بحقوقنا من طرف المدير مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

غموض حول وضع الرئيس إبراهيم رئيسي إثر تعرض مروحية كانت تقله لـ”حادث” وعمليات البحث متواصلة

تواصلت مساء الأحد في شمال غرب إيران عمليات البحث عن مروحية كانت تقلّ الرئيس إبراهيم رئيسي …