تعتزم المكاتب النقابية للمستشفيات التابعة لمديرية المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا بالرباط، تنظيم وقفة احتجاجية يوم الثلاثاء المقبل، أمام مقر مديرية المركز الاستشفائي المذكور، للمطالبة بالاستجابة لمطالب كافة المستخدمين.

وأفادت المنظمة الديمقراطية للصحة، العضو في المنظمة الديمقراطية للشغل، بأن مديرية المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا بالرباط، “تعرف مشاكل ناجمة عن سوء التسيير والتدبير والفوضى بسبب غياب الشفافية والنزاهة وسيادة منطق الزبونية والمحسوبية في صرف مستحقات تعويضات منحة المردودية، فضلا عن إقصاء وتهميش الأطر و الكفاءات في التعيين في مناصب المسؤولية”.

وأكدت النقابة ذاتها في بلاغ توصل “الأول” بنسخة منه، وجود تلاعبات في الترقيات وإسناذ مناصب المسؤولية اللتان تشوبهما خروقات وتجاوزات خطيرة، فضلا عن إقبار الملف المطلبي للعاملين و الذي سبق وضعه امام انظار المدير الحالي لما يزيد عن خمس سنوات”.

ويتضمن الملف المطلبي؛ صرف تعويضات الحراسة والإلزامية، إقرار التعويض عن الشهر الثالت عشر لكافة المستخدمين، صرف منحة عيد الأضحى بقيمة 3000 درهم، مراجعة وتحيين القانون الداخلي للمستشفيات على غرار ما قامت به وزارة الصحة.

كما يطالبون بتحيين الرسالة الإطار الخاصة بمنحة المردودية، مع اعتماد الشفافية في إسناذ مناصب المسؤولية وتنظيم امتحانات الكفاءة المهنية والتوظيفات.

التعليقات على الشغيلة الصحية بالمركز الجامعي ابن سينا تحتج الأسبوع المقبل على “سوء التدبير” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

ريال مدريد يتعادل مع مانشيستر سيتي والحسم يؤجل إلى ملعب الاتحاد

انتهت المواجهة الممتعة والملئية بالأهداف بين ريال مدريد وضيفه مانشستر سيتي بالتعادل 3-3 لي…