أطلقت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، حركة تنقيلات واسعة في صفوف مدرائها الإقليميين، في أفق مباشرة أخرى ستشمل في القادم من الأيام أيضا مدراء الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، ممن أمضوا أربع سنوات في تحمل المسؤولية.

وأكدت مصادر متطابقة لموقع “الأول” أن المدراء الإقليميين الذين قضوا خمس سنوات من المسؤولية ومعهم المدراء ذوي سنتين، توصلوا من الإدارة المركزية، بإشعار يخص عملية تنقيلهم، حيث جرى تخييرهم بين انتقاء مديرية ينتقلون إليها بمحض إرادتهم أو قبول ما ستقترحه عليهم الوزارة.

هذه الرجة غير المسبوقة التي يرتقب أن يوقع عليها سعيد أمزازي، قبل نهاية ولايته الوزارية، تأتي في وقت تم فيه إعفاء أزيد من ثلاثة مدراء إقليميين بسبب اختلالات تدبيرية سجلتها تقارير المفتشية العامة لوزارة التربية والوطنية وكذا وزارة المالية.

المسؤولون المبعدون عن مناصب المسؤولية بقطاع التعليم في كل من تيزنيت والقنيطرة وآسفي وغيرها، لم تتم إحالتهم على القضاء تفعيلا لمبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة، بل تم الاكتفاء فقط بإعفائهم وتعيين أسماء جديدة خلفتهم، وهو ما يسائل نجاعة شعارات الحكامة ومحاربة الفساد المرفوعة من قبل حكومة سعد الدين العثماني.

التعليقات على بعد إعفاء بعضهم بسبب “اختلالات”.. أمزازي يجري حركة تنقيلات واسعة لمدراء الأكاديميات ومسؤولين إقليميين مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بايتاس معلقا على ندوة “البيجيدي”: لا يمكن مناقشة حصيلة حكومية لم تقدم بعد

اعتبر مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق ا…