قررت التنسيقية الوطنية المستقلة للموظفين حاملي الشواهد غير المحتسبة بمكتب التكوين المهني، مقاطعة كل مباريات التوظيف التي دعت إليها الإدارة.

واتهمت التنسيقية في بلاغ، توصل “الأول” بنسخة منه، إدارة التكوين المهني “بتأجيج الأوضاع وزيادة جرعات الاحتقان الاجتماعي لدى حاملي الشهادات غير المحتسبة بمكتب التكوين المهني من خلال الهجمة الشرسة وغير المسبوقة على حقوق هذه الفئة في الترتيب والعيش الكريم كباقي أسرة التكوين المهني، من خلال استمرارها في نهج سياسة الآذان الصماء والهروب إلى الأمام”.

وسجلت التنسيقية، أسفها الشديد حيال “تراجع الإدارة عن كل وعودها السابقة والتي كان آخرها خلال لقاء 14 يناير 2020″، وقالت إنه “دون التواصل مع التنسيقية قامت بدعوة بعض المتضررين إلى إجتياز مباريات التوظيف التي نعتبرها دعوة إلى شرك فخ خطير يهدد مسقبلنا المهني ووضعه على كف عفريت في محاولة بئيسة لإضعاف تكتل التنسيقية الذي أصبح يضرب به المثل”.

موظفو التكوين المهني، نددوا “بتراجع الإدارة عن كل الاتفاقات السابقة والقاضية بالحل الجذري للملف”، و”بممارساتها التي تكرس منطق العقاب عوض تبني منطق التحفيز”، وأيضا “بمحاولة الالتفاف على مطلبهم وإيهام الرأي العام ونهج سياسة الكيل بمكيالين”.

وطالب الغاضبون المديرة العامة بالتدخل العاجل والفوري للتسوية الفورية لهذا الملف أسوة بالقطاعات الأخرى كالعدل ووزارة الداخلية والمحافظة العقارية، معلنين عن استمرارهم في تنفيذ البرنامج النضالي الذي دعت إليه التنسيقية الوطنية سابقا، مع التأكيد على أن مطلبهم هو الترتيب للجميع دون قيد أو شرط وفق أعلى شهادة محصل عليها وبأثر رجعي.

التعليقات على حاملو الشواهد غير المحتسبة بمكتب التكوين المهني يقررون مقاطعة مباريات التوظيف مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة تغطي تكاليف مشاركة 200 شركة ناشئة مغربية في معرض جيتكس إفريقيا 2024

في إطار التحضير للنسخة الثانية من جيتكس إفريقيا المغرب، الحدث العالمي الكبير لتكنولوجيا ال…