رفع عمال الشركة المنجمية “لتويست” بمنجم “جبل عوام” بمريرت اعتصامهم الذي كانوا قد خاضوه داخل جوف الأرض على امتداد 10 أيام.

وقال الاتحاد المغربي للشغل، في بلاغ توصل “الأول” بنسخة منه، إنه اتصل بالأطراف الوزارية والإدارة العامة للمنجم، وتم يوم الجمعة 18 دجنبر الجاري، عقد لقاء بين الأمين العام، الميلودي موخاريق، والرئيس المدير العام للمنجم بالدارالبيضاء، تم التطرق فيه إلى جميع جوانب النزاع الاجتماعي من أجل إيجاد حل متوافق عليه.

وتم الاتفاق، يضيف البلاغ، على عقد لقاء تفاوضي يوم الخميس 24 دجنبر الجاري بمريرت بحضور الرئيس المدير العام، ووفد من الأمانة الوطنية بتفويض ونيابة عن الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل، وأعضاء المكتب النقابي لعمال الشركة والكاتب الجهوي للاتحاد بخنيفرة.

وأفاد البلاغ بأن هذا اللقاء التفاوضي الأول سيكون كانطلاقة للدارسة والاستجابة للملف المطلبي لعمال “جبل عوام” في طليعته؛ الزيادة في الأجور والزيادة في التعويضات وغيرها من النقط المطلبية، وسيتوج بتوقيع بروتوكول اتفاق سيكون نتائج هذه المفاوضات بأثر رجعي يفوض إلى أعضاء المكتب النقابي بالشركة المنجمية صلاحيات التحديد مع إدارة الشركة.

كما سيتم التطرق إلى ظروف العمل بالمنجم والالتزام بحماية الحريات النقابية، خاصة بالنسبة للمضربين ومشاكل عمال المناولة ونقط مختلفة أخرى.

التعليقات على عمال منجم “جبل عوام” يرفعون اعتصامهم بعد تعهد الشركة بالاستجابة لملفهم المطلبي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

قريبا.. بودكاست نقاش.. رفيقي: “الجنس والمال وراء رفض الإسلاميين لتحديث المدونة والفقه ذكوري”