أعلنت المنظمة الديمقراطية للصحة، العضو بالمنظمة الديمقراطية للشغل، عن انضمامها للإضراب الوطني المنظم اليوم الخميس ويوم غد الجمعة، تعبيرا عن تضامنها مع حركة الممرضين والتنسيقية الوطنية لتقنيي وزارة الصحة، واحتجاجا على تردي أوضاعهم المادية والمعنوية وتهميش ملفهم الاجتماعي.

وقالت النقابة ذاتها في بلاغ لها، إن مكتبها الوطني أبلغ من طرف رئيس لجنة الإعلام والتواصل بالتنسيقية الوطنية لتقنيي وزارة الصحة بأهم الملفات المطلبية للتنسيقية.

ويطالب تقنيو وزارة الصحة بزيادة أربعة آلاف درهم صافية في قيمة التعويض عن الأخطار المهنية وتوحيده بين كافة الأطر الصحية، إضافة إلى إنصاف التقنيات والتقنيين ورفع التمييز عنهم مع الاعتراف بدورهم في المنظومة الصحية وتمكينهم من التعويض الخاص بفيروس “كورونا”، والإسراع بتحفيزهم أسوة بكل الأطر بقطاع الصحة العمومية.

كما يطالبون بترقية استثنائية ومنح ست سنوات أقدمية اعتبارية لجميع التقنيات والتقنيين العاملين بقطاع الصحة العمومية على غرار فئات صحية أخرى، مع حذف الكوطا في امتحانات الكفاءة المهنية، وتقليص عدد السنوات الموجبة للترقية والأقدمية، نظرا لخصوصية قطاع الصحة العمومية.

وتتوزع باقي المطالب على إقرار تمثيلية التقنيين داخل كل الهيئات والمجالس الاستشارية، مع مراجعة النظام الداخلي للمستشفيات ورفع حيفه عن التقنيات والتقنيين الإداريين العاملين بقطاع الصحة العمومية، وإنصاف تقنيي وزارة الصحة بفتح باب التكوين المستمر، حركة انتقالية منصفة، مناصب المسؤولية.

التعليقات على المنظمة الديمقراطية للصحة تعلن انضمامها لإضراب الممرضين وتقنيي الصحة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الطالبي العلمي: بلادنا دشنت تحولا مجتمعيا كبيرا بإطلاق ورش الدعم الاجتماعي المباشر