أعلنت المديرية الجهوية للصحة بجهة الشرق عن إطلاق برنامج عمل ابتداء من اليوم الأربعاء 04 نونبر الجاري، يهدف إلى تقريب الخدمات التشخيصية والعلاجية من المواطنين لتطويق تفشي “كوفيد 19”.

ويرتكز برنامج العمل على تخصيص ست مراكز صحية حضرية وتجهيزها بالوسائل والتجهيزات الضرورية للتشخيص والعلاج على صعيد مدينة وجدة، إضافة إلى وحدة متنقلة لاستقبال الحالات المحتمل إصابتها بالفيروس، والتي تظهر عليها الأعراض.

وأفادت المديرية الجهوية للصحة بالجهة الشرقية، في بلاغ لها توصل “الأول” بنسخة منه، بأن هذا البرنامج سيسهم في الرفع من فعالية تشخيص حالات الإصابة الفعلية بكوفيد-19 وضمان التكفل بها في أسرع الأوقات، خاصة مع تزامن فترة الأنفلونزا الموسمية، وما قد تسببه من لبس لدى المواطنين، نظرا لتشابه الأعراض.

ولتتبع تطور الحالة الصحية للأشخاص الذين يتابعون علاجهم في المنازل، سيعمل فريق طبي على التواصل المستمر مع المرضى، انطلاقا من مركز الاتصال الذي تم إحداثه لهذا الغرض بمقر مندوبية الصحة بوجدة.

كما دعت المديرية وفق بلاغها، المواطنات والمواطنين إلى الاتصال  بمصلحة المساعدة الطبية على الرقم “141” للحصول على مزيد من التوضيحات.

وكانت فعاليات برلمانية ومدنية قد أطلقت نداء استغاثة ودقت ناقوس الخطر إزاء الوضع الوبائي الذي تعرفه الجهة الشرقية ومدينة وجدة على وجه الخصوص، إثر ارتفاع عدد المصابين والمتوفين بالفيروس التاجي في ظل امتلاء الطاقة الاستيعابية للمستشفيات، والحاجة إلى أسرة الإنعاش والخصاص في الأدوية والأطر الصحية.

التعليقات على بعد إطلاق نداء استغاثة لإنقاذ ساكنة الجهة الشرقية.. الإعلان عن برنامج عمل لتقريب الخدمات العلاجية لمرضى “كورونا” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

اخر استعدادات الزمالك قبل مواجهة نهضة بركان في نهائي الكونفدرالية