كشفت وزارة الصحة، اليوم الجمعة، أن مصالحها تمكنت من التقدم في عملية الإدماجات المنصوص عليها في النظام الأساسي الخاص بهيئة الممرضين وتقنيي الصحة المشتركة بين الوزارات في الأطر والدرجات الجديدة، كما هو منصوص عليه في النظام الأساسي المذكور.

وأفادت الوزارة في بلاغ لها، توصل “الأول” بنسخة منه، بأن الإدماج في الدرجة الأولى والممتازة بقسطيه ضمن إحدى أطر هيئة الممرضين وتقنيي الصحة، بلغ نسبة 90 في المائة، فيما تم تسوية الإدماج التلقائي في الدرجة الأولى والممتازة ضمن أطر هيئة الممرضين وتقني الصحة دون الاستفادة من الاقدمية الاعتبارية بنسبة 54 في المائة.

ووفق المعطيات الصادرة عن الوزارة فإن تسوية الإدماج التلقائي في الدرجة الأولى والممتازة ضمن أطر هيئة الممرضين وتقني الصحة الذين سيستفيدون من الأقدمية الاعتبارية تمت بنسبة 39 في المائة.

أما بخصوص الممرضين المجازين من الدولة من الدرجة الأولى الذين اجتازوا بنجاح امتحان الكفاءة المهنية لولوج الدرجة الممتازة ضمن إحدى أطر هيئة الممرضين وتقني الصحة برسم سنة 2018 و2019، فإن تسوية وضعيتهم الإدارية والمالية مرتبط ورهين بالإدماج في الدرجة الأولى ضمن إحدى أطر هيئة الممرضين وتقنيي الصحة، والاستفادة من أقدمية اعتبارية مدتها سنتان تطبق على آخر وضعية إدارية للمعنيين بالأمر في تاريخ إدماجهم، والترقية في الرتبة بالنسبة للمستوفين للشروط النظامية بعد استفادتهم من الأقدمية الاعتبارية السالفة الذكر.

وأكدت الوزارة أن ملفات المعنيين بالأمر لم تشهد أي تأخير، مشيرة إلى أن الجهود متكاثفة من طرف مديرية الموارد البشرية وكذا الخزينة الوزارية لدى وزارة الصحة؛ حيث إن 75 %من ملفات الإدماج في الإطار الجديد قد أشر عليها بصفة قبلية من طرف الخزينة الوزارية السالفة الذكر، دون أن ننسى أن عمليات الإدماجات التي عرفت بعض التأخير كانت تتطلب في نفس الوقت إنجاز الترقية في الرتبة المستحقة بصفة أولية قبل الشروع في جميع التسويات المذكورة .

وأفاد البلاغ بأن وزارة خالد آيت طالب ستستمر في علاقتها بمصالح وزارة الاقتصاد والمالية والإصلاح الإداري على استكمال عملية الإدماج في آجال معقولة، والعمل على إتمام تنزيل مقتضيات المرسوم رقم 2.17.535 في شأن النظام الأساسي الخاص بهيئة الممرضين وتقنيي الصحة المشتركة بين الوزارات.

التعليقات على وزارة الصحة: معالجة ملفات إدماج الممرضين وتقنيي الصحة في الأطر والدرجات الجديدة “لم تشهد أي تأخير” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

البرلمانية اليسارية التامني لـ”الأول”: “تعرضت للسب والتجريح بسبب رفضي لاستغلال مكان للعبادة للتّحريض ضدّ الحداثيين”

في أول تعليق للبرلمانية فاطمة الزهراء التامني، عن حزب فدرالية اليسار الديمقراطي، بعد الهجو…