بعد إعفاء رئيسة مصلحة من مهامها، وجهت النقابة الوطنبة للوكالات الحضرية بالمغرب، مراسلة إلى وزيرة إعداد التراب الوطني و التعمير و الإسكان و سياسة المدينة، نزهة بوشارب، تطالبها فيها بعقد لقاء عاجل لتدارس الوضعية “الاستثنائية والخطيرة” التي تعرفها الوكالة الحضرية للصخيرات تمارة.

وقالت النقابة في مراسلتها، إن وضعية الوكالة الحضرية تهدد على حد سواء الشغيلة وسمعة الإدارة وتضرب في الصميم كل التوجهات الوزارية الداعية لإعمال سبل الحوار مع الشركاء الاجتماعيين لمعالجة المشاكل العالقة، واعتماد المساطر الإدارية المحدد للاختصاصات والمسؤولية دون تمييز أو استهداف أو تصفية حسابات.

وأشارت المراسلة، إلى أن “استهداف موظفات وموظفين بعينهم، نظرا لانتمائهم النقابي، ونزاهتهم في الفترة الأخيرة اتخذ أبعادا خطيرة، مع إعمال نفس آليات الشطط والبطش المبطنة بالظاهر الإداري، والتي أفرزت في الأخير مجموعة من التجاوزات والخروقات الإدارية”.

واشتكت من “تغييب الهرمية الإدارية عندما يتعلق الأمر بتحديد المسؤولية واعتمادها كذريعة لاتخاذ الإجراءات التأديبية، وغياب التحديد النزيه للمسؤولية من خلال استفسار جميع الأطراف المتدخلة لاستجلاء للحقيقية وللوقوف على التناقضات والتجاوزات الداخلية، وتحويل الإجراء الإداري النزيه إلى فخ، علما أن القانوني يفترض فيه حسن النية، ومراكمة العقوبات التأديبية طبقا لمسلسل تثبت سرعته سوء النية القبيلة والسلوك الانتقامي”.

وشددت النقابة عينها على أن هذا الوضع “يرجعنا مرة أخرى إلى حقبة زمنية قطع معها المغرب الديمقراطي دون رجعة”، مبرزة وجوب عقد اجتماع عاجل من أجل “وقف النزيف الإداري الذي تعرفه هذه الوكالة والذي يمس صورتها وسمعة الوزارة الوصية”.

التعليقات على بعد إعفاء رئيسة مصلحة.. مطالب للوزيرة بوشارب بالتدخل لوقف “نزيف” الوكالة الحضرية للصخيرات تمارة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

قريبا.. بودكاست نقاش.. رفيقي: “الجنس والمال وراء رفض الإسلاميين لتحديث المدونة والفقه ذكوري”