تقاطر، اليوم الخميس على مزار رابي عمرام بن ديوان بمنطقة أسجن بإقليم وزان، المئات من اليهود من مختلف بقاع العالم للاحتفال بموسم “هيلولة”.

وأشرف مجلس الجماعات اليهودية بالمغرب على تنظيم هذا الاحتفال الديني السنوي بمزار رابي عمرام بن ديوان، حيث أقيمت قداسات وطقوس دينية بحضور مكثف من معتنقي الديانة اليهودية، الذين يقطنون بمختلف دول العالم وينحدرون من مختلف مناطق المغرب.

كما تم بهذه المناسبة، التي حضرها عامل إقليم وزان، نبيل الخروبي وممثلو الهيئات المنتخبة وشخصيات مدنية وعسكرية، بفضاء الضريح، إيقاد الشموع بكل جنبات المزار على إيقاع ابتهالات وأذكار وأدعية دينية ترتبط بالديانة اليهودية.

وأبرز علون سامي، عضو مجلس الجماعات اليهودية بالمغرب والمسؤول عن ضريح رابي عمرام بن ديوان بجماعة أسجن، في تصريح له، أن هذا الاحتفال الديني السنوي يؤكد تشبث اليهود المغاربة بمختلف أجيالهم بهويتهم الوطنية وأصالتهم الحضارية والثقافية التي تشكل رافدا من روافد الثقافة المغربية.

وأضاف أن الاحتفال بموسم هيلولة بإقليم وزان يعكس أيضا مدى ارتباط اليهود المغاربة ببلدهم الأصلي وحرصهم على صلة الرحم به، حيث يحظون بقدر كبير من الاحترام، خاصة وان المملكة مشهود لها بتسامحها الديني والمساواة في الحقوق والواجبات بين معتنقي مختلف الملل السماوية.

التعليقات على يهود العالم يحتفلون بـهيلولة بـ “مزار رابي عمرام بن ديوان” بإقليم وزان مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

“أمثاله يدمرون السياحة”.. توقيف شخص يدعي أنه مرشد سياحي بتهمة النصب وابتزاز سيدة أجنبية

تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن فاس، يوم أمس الأربعاء 17 أبريل الجاري، من توقيف شخص يبلغ من …