أعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء، قبل قليل من ليلة يومه الأحد، أن الموسم الدراسي 2020/2021 سينطلق يوم غد الإثنين 07 شتنبر 2020 بالنسبة لجميع التلميذات والتلاميذ.

وتبعا لبلاغ الحكومة حول إغلاق مدينة الدار البيضاء، فقد تقرر تفعيلا لتوصيات السلطات الولائية والصحية بهذه الجهة اعتماد الدراسة عن بعد حصريا بمؤسسات التعليم العمومي والخصوصي بكل الأسلاك والمؤسسات التابعة للبعثات الأجنبية، وذلك في مجموع عمالات مقاطعات الدار البيضاء وهي: الدار البيضاء-أنفا، الفداء مرس السلطان، الحي الحسني، عين الشق، الحي المحمدي عين السبع، ابن امسيك، مولاي رشيد، سيدي البرنوصي.

ويشمل هذا القرار كذلك، وفق بلاغ صادر عن الأكاديمية، التلميذات والتلاميذ الذين ينتمون إلى أسر تضم أشخاصا مصابين بفيروس كورونا.

أما بالنسبة للتلميذات والتلاميذ غير المعنيين بهذا القرار والمنتمون إلى باقي المديريات الإقليمية التابعة للجهة، فسيتم استقبالهم خلال الفترة الممتدة من 7 إلى 9 شتنبر 2020 داخل المؤسسات التعليمية في مجموعات صغيرة تراعي شروط التدابير الوقائية ووفق البرمجة المعلن عنها سابقا في بلاغ الوزارة.

التعليقات على الدار البيضاء.. هذه هي العمالات التي ستعتمد الدراسة عن بعد بمؤسسات التعليم العمومي والخصوصي والبعثات الأجنبية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بوريطة يتباحث ببانجول مع نظيره الموريتاني

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، أمس ا…