أجلت المحكمة التجارية بمدينة الرباط النظر في ملف صفقة بناء وتجهيز المركز الرياضي التابع لجامعة الكراطي إلى يوم 2 يونيو المقبل، بسبب رفض المسؤول الإداري بالجامعة الإشهاد بأنه توصل بنص الإنذار الذي وجهته إليه المحكمة، وذلك حسب ما أفادت به مفوضة قضائية لدى محاكم سلا.

و قالت المصادر أن الامر يتعلق بالدعوى القضائية التي رفعها حسن موحو، الممثل القانوني لشركة “سلا توب توب”، ضد محمد مقتبل، رئيس جامعة الكراطي، والذي يشغل أيضا مهمة الحارس الشخصي للملك محمد السادس.

وأكدت المصادر فإن الوثيقة اختفت من الملف المعروض على القضاء، وتفيد الشكاية أنه تكلفت ببناء وتجهيز المركز الرياضي التابع للجامعة، لكن دون أن تتوصل بكامل مستحقاتها المالية، رغم استيفاء الشروط المنصوص عليها في العقد المبرم بين الطرفين.

و أكدت مصادر اليومية، أن تكلفة بناء وتجهيز المركز وصلت الى 17424193.40 درهم، في حين أنها توصلت من الجامعة فقط بمبلغ 7349619.43 درهم، بمعنى أن الجامعة تتماطل في أداء ما بذمتها (أي مبلغ 10074574.40 درهم).

وكان مسؤولو جامعة الكراطي قد أكدوا أنهم سلموا لشركة “سلا توب توب”، أزيد من 900 مليون سنتيم، كأداءات لصاحب الشركة، واضافوا أن صاحب الشركة قام بتلسيم الجامعة سلعا وتجهيزات غير صالحة، وثالثا يتهمونه بتزوير طابع الجامعة، مما دفعهم إلى مراسلة العديد من الجهات كان من بينها ميناء الدار البيضاء.

 

التعليقات على الحارس الشخصي للملك يرفض الامثتال للقضاء مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

هاته هي الأسماء التي تم تعيينها اليوم في مناصب عليا بالمجلس الحكومي

صادق مجلس الحكومة في ختام أشغاله على مقترحات تَعْيِينٍ في مناصبَ عليا طبقا للفصل 92 من الد…